قدم اسهامات متعددة في تطوير و اعادة هيكلة النظم الصحية في الدول النامية.
و قد ركزت اسهاماته على تقديم حلول عملية لإشكاليات القطاع الصحي في ظل ضعف الموارد و التمويل.
كما تميزت بالتركيز على حل مشكلات تدنى الإنتاج و عدم الكفاءة الاقتصادية في المؤسسات الصحية دون تخلي الدولة عن دورها في إدارة القطاع الصحي.
و قد ظل مدافعا عن ضرورة بقاء دور قوي للدولة في الخدمات الصحية مع تطوير أدوات و أساليب العمل في دولاب الدولة لاستيفاء معايير النزاهة و الشفافية، و الكفاءة الاقتصادية.
و تأتي أراءه في هذا السياق مخالفة للعديد من بيوت الخبرة العالمية و كذا المؤسسات الدولية التي تنصح بتقليص دور الدولة في القطاع الصحي.
و قد نجح في تقديم عدة نماذج عملية ناجحة في العديد من الدول النامية تبرهن على أراءه.
و قد ساهم في مشروعات لتطوير النظم الصحية في حوالي 28 دولة حول العالم.
و قد ركزت اسهاماته على تقديم حلول عملية لإشكاليات القطاع الصحي في ظل ضعف الموارد و التمويل.
كما تميزت بالتركيز على حل مشكلات تدنى الإنتاج و عدم الكفاءة الاقتصادية في المؤسسات الصحية دون تخلي الدولة عن دورها في إدارة القطاع الصحي.
و قد ظل مدافعا عن ضرورة بقاء دور قوي للدولة في الخدمات الصحية مع تطوير أدوات و أساليب العمل في دولاب الدولة لاستيفاء معايير النزاهة و الشفافية، و الكفاءة الاقتصادية.
و تأتي أراءه في هذا السياق مخالفة للعديد من بيوت الخبرة العالمية و كذا المؤسسات الدولية التي تنصح بتقليص دور الدولة في القطاع الصحي.
و قد نجح في تقديم عدة نماذج عملية ناجحة في العديد من الدول النامية تبرهن على أراءه.
و قد ساهم في مشروعات لتطوير النظم الصحية في حوالي 28 دولة حول العالم.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق