الأربعاء، 9 مايو 2018

المجال المغناطيسي للغواصة


1. المجال المغناطيسي للغواصة.
سبب ظهور المجال المغناطيسي للغواصة هو تأثير المجال المغناطيسي للأرض على هيكل الغواصة ، مصنوع من مادة حديدية مغنطيسية.
الأرض هي كرة مغناطيسية ذات شرائط تقع في منطقة القطبين الجغرافيين.
حلقة مميزة من المجال المغنطيسي الأرضي في أي نقطة في الفضاء هي T.
 التوتر ويقاس في oersteds ويمثله متجه موجهة بشكل طفيف إلى خط المغناطيسي القوة التي تمر عبر هذه النقطة. لتحليل متجه الأرض المغناطيسي المجال ينتشر T إلى مكونين
- وZ المكون الرأسي، توجه على طول نصف قطرها من خط الأرض.
- المكون الأفقي H ، موجه على طول خط متعامد مع نصف قطر الأرض.
العنصر الرأسي لـ Z ، كما يمكن رؤيته من الشكل ، هو الحد الأقصى في مناطق القطبين (660 me)
وهو صفر بالقرب من خط الاستواء. نعتقد اعتقادا مشرقا أنه في نصف الكرة الشمالي ، Z له قيمة إيجابية ، وفي نصف الكرة الجنوبي من السلبية.
المكون الأفقي لـ H هو الحد الأقصى بالقرب من خط الاستواء (410 me) وهو صفر في مناطق القطبين.
تُسمى خطوط القيم نفسها لمكونات المجال المغناطيسي للأرض isodynes. يشار إليها على الخرائط الملاحية الخاصة والجداول.
في هذه الحالة ، يتم تقسيم الكرة الأرضية بأكملها إلى ما يسمى مناطق خط العرض ، منفصلة عن المكونات الرأسية والأفقية.
 داخل منطقة العرض ، يكون التغيير في شدة عنصر المجال المغنطيسي للأرض 20 me.
 من المعقول أن تكون شدة المجال المغناطيسي للأرض داخل منطقة خط العرض الواحدة ثابتة ومتساوية مع متوسط ​​القيمة.
بالنسبة للمكون الرأسي لهذه المناطق 66 ، بالنسبة للمكون الأفقي - 21.
لا يتطابق محور المجال المغناطيسي للأرض مع المحور الجغرافي للأرض.
تسمى الزاوية بينهما الانحراف المغناطيسي أ.
 بسبب عدم التساوي في المجال المغناطيسي للأرض ، يمكن أن يكون الانحراف المغناطيسي في مناطق مختلفة من الأرض شرقًا أو غربيًا. يختلف مسار السفينة المغناطيسي (MK) عن المسار الجغرافي (GK) حسب حجم الانحدار المغنطيسي:
MK = GK + a Sp. أو MK = HK - شرق.
إن جسم الغواصة ، والوسائل التقنية ، والأسلحة التي صنعت من مواد حديدية مغنطيسية ، في المجال المغنطيسي للأرض ، ممغنطة. يمكن تمثيل الغواصة الممغنطة كما لو كانت من ثلاثة مغناطيس تقع في ثلاث طائرات متعامدة بشكل متبادل:
1) التمغنط العمودي الرأسي.
2) طولية - مغنطة طولية.
3) عرضية - مغنطة عرضية.
التمغنط العمودي هو نتيجة عمل المكون الرأسي للحقل المغناطيسي للأرض Z ، والذي "يخترق" السفينة من الأسفل إلى الأعلى في نصف الكرة الجنوبي ومن الأعلى إلى الأعلى في نصف الكرة الشمالي. تظهر صورة الحقل المغنطيسي للغواصة من المغنطة الرأسية في الشكل.
مغنطة طولية هو نتيجة لعنصر الأفقي للH المجال المغناطيسي الأرضي على طول السفينة.
 المكون الأفقي لل"يغطي" سفينة من المؤخرة إلى القوس في سياق "الشمال" والأنف الخلف على الطريق الصحيح "الجنوب".
التمغنط المستعرض هو نتيجة عمل المكون الأفقي للمجال المغناطيسي Zzlimi H عبر السفينة. المكون الأفقي "يخترق" السفينة من الجانب الأيمن إلى اليسار على المسار "الشرقي" ومن جانب الميناء إلى الجانب الأيمن على "الغرب".
مغنطة غواصة تتكون من:
- المغنطة الدائمة ؛
مغنطة استقرائية.
يسمى المغنطة الثابتة للغواصة المغنطة ، التي يتم الحصول عليها من قبل السفينة أثناء البناء أو وقوف السيارات طويلة الأجل في مكان واحد وتبقى دون تغيير لفترة طويلة.
تصبح السفينة "مغناطيس دائم".
المغنطة الاستقرائية للغواصة هي المغنطة
 التي تكتسبها السفينة في أي لحظة معينة من الزمن ، وهذا يتوقف على حجم واتجاه مكونات المجال المغناطيسي للأرض.
 يتغير هذا المغنطة باستمرار مع التغيير في المجال المغناطيسي للأرض
 ويختفي إذا أصبح الحقل المغناطيسي للأرض في موقع السفينة صفرًا.
يتم قياس المغناطيسية الدائمة PL ويتم تعويض مكونات استقرائي من مغنطة مع جهاز سفينة إزالة المغناطيسية الثابتة.
2. تعيين وتكوين وتشغيل الجهاز غواصة إزالة المغناطيسية.
في الغواصة لحمايته من الحث عدم الاتصال، واستنادا إلى استخدام المجال المغناطيسي، وكذلك الحماية من كشف المغنطيسية الألغام نسف يعني جهاز إزالة مغناطيسية تثبيت EN-C / 45 م وتتكون من:
1) لفائف إزالة مغناطيسية: OSHT، NF ، كيلوبايت ؛
2) المحولات من نوع ACP لتوريد اللفات ؛
3) مجلس الطاقة والتحكم في اللفات من SHCHU.
4) المنظم الحالي العالمي في اللفات من URT-860M.
تم تصميم لفائف خط العرض الرئيسي (OCT) لتعويض المغنطة الرأسية للغواصة. اللفات من هذا الغلاف متعرج الغواصة في  أفقية خارج وداخل الجسم
يتم تغذية اللف من المحول APP-12RTM.
 تم تصميم لف الإطار المنحني (CW) لتعويض المغنطة الطولية للغواصة.
وتقع دورته في الطائرات المستعرضة خارج السكن القوي.
يتم تغذية اللف من المحول APP-8PT.
 تم تصميم لفائف البارومتري بالطبع (KB) لتعويض مغنطة عرضية للغواصة.
 توجد المنعطفات في الطائرات butoksovye على الجانب الأيمن والأيسر من خارج حالة قوية ،
 يتم توفير اللف من المحول APP-8RT. تظهر مسارات متعرجة في الشكل.
مبدأ إزالة المغنطة من الغواصات هو على النحو التالي.
بواسطة RU مرت اللفات تيار ثابت من هذا الاتجاه وحجم ذلك أن التيار المغناطيسي ولدت بها هي متساوية وتوجه معاكس PL عنصر حثي مغنطة المقابلة (العمودي، طولية، عرضية).
منذ الحقل المكون الرأسي Z الأرض المغناطيسي، مما يخلق PL مغنطة الرأسي داخل مناطق خطوط العرض واحد ثابت، ثم عند التنقل PL في هذه المنطقة OSHT يتم الاحتفاظ الملف الحالي ثابت. عندما تذهب غواصة إلى منطقة عرض أخرى ، يتم تعيين قيمة تيارية جديدة في اللف 0TCT. لا تعتمد قيمته على مسار الغواصة.
يحدث عندما تكون الغواصة تسبح في مناطق القطبين المغناطيسي. عندما تكون الغواصة تبحر في خطوط العرض الشمالية ، يجب أن يكون اتجاه التيار في متعرج OCT سالبًا عند السباحة في خطوط العرض الجنوبية.
لا تعتمد مغنطة PL الطولية والعرضية فقط على حجم المكون الأفقي H للحقل المغنطيسي للأرض ، والذي يكون ثابتًا داخل منطقة خط العرض الواحدة ، ولكن أيضًا على الزاوية التي يتخلل فيها هذا المكون "السفينة".
في الوقت نفسه ، يجب أن يكون التيار في تصفية KSH في الدورات 0 ° - 90 ° و 270 ° - 360 ° موجبًا ،
 وفي الدورات 90 ° - 270 ° - سلبي.
 يجب أن يكون التيار في لف من CB إيجابية في سياق 0 ° - 180 درجة ،
والسلبية في دورات 180 درجة - 360 درجة.
عندما تذهب الغواصة إلى منطقة عرض أخرى ، يتم ضبط التيارات الجديدة في ملفات الكاثود والكراك.
 ويطلق على وضع قيم جديدة للتيارات في لفات المفاتيح عند انتقال الغواصات إلى مناطق خط العرض الأخرى تنظيم خط العرض.
 يتم تنفيذ تنظيم التيارات في اللفات RU باستخدام المنظم الحالي العالمي URT-860M ، والذي يوفر:
1. الاستقرار الحالي التلقائي في تصفية الصحة والسلامة المهنية.
2. التغيير التلقائي للتيارات في اللفات KSH و KB ، حسب مسار الغواصة وفقًا للقوانين المذكورة أعلاه.
3. تنظيم خطي يدوي للتيارات في ملفات ال OSH و KB و KG.
4. دعم التحكم اليدوي للتيارات في ملفات OCT و KSH و KB في حالة فشل التحكم الآلي.
لضمان التنظيم التلقائي للتيارات في اللفات KSh و KB ، اعتمادا على مسار الغواصة في URT-860M ، يتم تقديم دورة جغرافية (حقيقية) من الجيروسكوب على مساعدة النقل الريفي.
 في حالة فشل الاتصال المتزامن مع الجيروسكوب ، يوفر منظم التركيب اليدوي للدورة الصحيحة المطلوبة للغواصة.
بما أن URT-860M يقدم دورة حقيقية ، والتنظيم التلقائي للتيارات في الدورات بالطبع يحدث اعتمادا على المسار المغناطيسي ، فإن المنظم يوفر للإدخال اليدوي للتصحيح من أجل الانحراف المغناطيسي.
مبدأ تنظيم التيارات في لفائف المفاعل هو كما يلي.
 يتم تحديد حجم واتجاه التيار في اللفافة بواسطة حجم وقطبية الجهد لمولد المحول المقابل ،
 والذي بدوره يعتمد على حجم واتجاه التيار في اللف الإثارة للمولد OB.
هذا الأخير هو الحمل من المثير ، متصلا لفائف التحكم (OC) التي يتم توصيلها إلى إخراج منظم URT-860M.
عندما يتغير التيار في اللفات التحكم ، يتغير الجهد عند خرج المثير ، ونتيجة لذلك ، يتغير التيار في تغيرات مجال المولد.
 ونتيجة لذلك ، يتغير الجهد عبر أطراف المولد ، مما يتسبب في حدوث تغير في التيار في اللفة.
 تتم إزالة الإشارة المتناسبة مع القيمة الفعلية للتيار في اللفة من التحويلة Ш ويتم تغذيتها إلى المنظم ، حيث يتم مقارنتها مع المحدد.
تتم مراقبة القيم الفعلية للتيارات في لفات المفاتيح عن طريق أجهزة قياس التيار المثبتة في لوحة التحكم وفي المقصورة الملاحية. للتعويض عن الانحراف (الخطأ) في البوصلة المغناطيسية التي تسببها الحقول المغناطيسية الناتجة عن لفات المفاتيح ، يتم تغذية الإشارات في محطة تزويد الطاقة بالبوصلة المغناطيسية ، متناسبة مع القيم الفعلية للتيارات في لفات المفاتيح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق