السبت، 21 أبريل 2018

الآلة الهندسية (مركبة الإنقاذ) IMR-2M


الخصائص 
الوزن
IMR-2M1
 44500كجم
 IMR-2M2
 44300كجم
قوة المحرك القصوى
 V-84
618(kW )
حصان (840)
السرعة القصوى 59كم / س
السرعةعكسية  3.9كم / ساعة
احتياطي الطاقة ، يصل إلى 500كم
وسائل الاتصال محطة إذاعية R-173 TPU R-174
السرعة في العمل مع معدات جرافة ، 8-12كم / ساعة
تطوير التربة بمعدات جرافة (دق الخنادق ، تجميع الممرات) ، 230-300م / ساعة
حفر الخنادق بعمق 1.1-1.3 متر باستخدام URO على فئات  8-10م / ساعة
حفر الحفريات باستخدام URO (حتى عمق 2.5 متر)
ترتيب المداخل باستخدام URO في ارتفاعات حادة من 3-3.5 ، م 3 / ساعة 40-60
تحميل (تفريغ) المواد الممزقة (التربة) باستخدام 16-20م3/ساعة



. المخطط الهيكلي للجهاز النمطي لنظام "SMT"


1 - وحدة تحكم مدمجة ؛
2 - جهاز عرض المعلومات.
3 - nasalka متداخلة
4 - الماسح الضوئي
5 - وحدة معالجة الإشارة
6 - جهاز الكشف عن الصور
7 - جهاز تبريد.

الرسم التخطيطي للأداة القياسية لنظام TICM-2


1- العدسة.
2 - العرض
3 - وحدة معالجة الإشارات الرقمية
 4 - امدادات الطاقة.
5 - فوهة تلسكوبية.
6 - مخطط التحكم في الماسح الضوئي
7 - مضخم أولي
8 - جهاز كشف الوجه
9 - ماسح ضوئي
10 - آلة تبريد الغاز.

المخطط الهيكلي للجهاز النمطي لنظام "CM" (AN / ASQ-170): 1


 جهاز المؤشر 
2 - وحدة التحكم "الماسح الضوئي.
3 - الصمام الثنائي المشع الذاتي
 4 - فوهة تلسكوبية.
ب - الماسح الضوئي
ب - ميزاء الإشعاع المرئي 
7 - مضخم أولي
 8 - وحدة معالجة الإشارات الرقمية
 3 - مكبر الصوت النهائي
 10 - الأشعة تحت الحمراء المشكل.
11 - جهاز كشف الوجه
12 - آلة تبريد الغاز.

جرار بعجلات TVK-AGRO 1.4 "Vepr".


 في تصميمها ، يتم استخدام حوالي 80 ٪ من وحدات ومجموعات حاملة الأفراد المدرعة BTR-60.
يتم تجميع جرار جيدًا بمعدات زراعية مختلفة ، وله آلية ربط قياسية (MTZ-80) ونظام مركزي لتنظيم ضغط الهواء في الإطارات.


سيارة النقل "Berezina" على أساس مركبة القتال المشاة BMP-1.


لديها صفات ديناميكية عالية وقوى سحب ، كافية لسحب وسحب المركبات المعيبة من نفس النوع.
مجهزة معدات اللحام.

آلة استطلاع على أساس دبابة T-55.


وهي مجهزة بالوسائل الحديثة لاستطلاع النيران ،
 بما في ذلك معدات التصوير الحراري وأجهزة قياس الجرعة والكيميائية.

Caterpillar مع BTU-55 على أساس الدبابة T-64


 لديها جرافة كولتر و منصة شحن محمية بشكل جيد.

رافعة تلسكوبية "Ladoga" على أساس دبابة T-55.


الغرض منه هو نقل طواقم الطوارئ إلى نقطة خدمة خطوط الكهرباء ، وتصفية الحوادث وإصلاح العمل في المناطق النائية.

جرار كاتربيلر العالمي GTU-1 على أساس دبابة T-55


مجهزة بالجر (25 طن)
ورافعات مساعدة (0.5 طن)
جرافة كولتر
 رافعة مصنع
منصة شحن ووحدة لحام كهربائي.

آلة التحكم النمساوية عن بعد إيكيدنا


رجل آلي ميكانيكي "اريك" مهندس ريتشاردز (1928 ، بريطانيا )


مدرعة سيارة بوتيلوف. 1916


BA-30

 سيارة مدرعة كاتربيلر . 1937

KPV


درع 6 و 8 و 10 و 13 مم.
 الأسلحة
 اثنان من عيار 14 ملم من رشاش (مدفع مضاد للطائرات ZPTU-2)
سرعة 75 كم / ساعة ؛
طاقم مع هبوط 10 أشخاص ؛
 الوزن 8.6 طن.

. سيارة مصفحة BA-27M


 درع 8 ملم.
 تسليح - مدفع 37 ملم ، رشاش 7.62 ملم.
 السرعة 48 كم / ساعة
 طاقم من 4 أشخاص.
 الوزن 4.5 طن


ماكينة المساعدة الفنية MTP-A5





ويستند MTP-A5 على هيكل GM-355
 وهو وسيلة لإصلاح وإخلاء المركبات المتعقبة
 GM-352
، GM-355
. GM-569
، GM-579 ،
وكذلك السيارات
 ZIL-131.
 Ural-4320
 و KamAZ-4310.
وينقسم الجسم إلى أقسام
 (سائق، راديو مشغل mehanika- والتصنيع وحزمة الطاقة)
ومقصورات (الروافع، خزانات الوقود، والمعدات الخاصة والأدوات وقطع الغيار).
 يقع مقصورة السائق ميكانيكي في القوس من الهيكل على اليسار.
 هنا يتم وضع عناصر التحكم في الهيكل الأساسي ، والرافعة ، ومعدات الجرافة (vomer) وجهاز رفع الحمولة.
 يقع مكان مشغل الراديو - الميكانيكي على يمين حجرة التحكم خلف القسم.
وهي مجهزة بمحطة راديو وجهاز حديث للتواصل مع الطاقم.
يتم تثبيت مكونات المحرك الهيدروليكي للمعدات الخاصة ومقبض محرك إضاءة الكشاف على الفور.
توجد مقصورة ناقل الحركة (المحرك ، ناقل الحركة الهيدروميكانيكية ، آلية التوجيه ، المخفضات الجانبية) في الجزء الخلفي من الماكينة.
على يمين المحرك يوجد قمرة دبابة في المحراب ، وفي مقصورة المعدات الخاصة توجد وحدة هيدروليكية للرافعات والجرافات (معدات الرفع) ، بالإضافة إلى خزان به صنابير ومضخة يدوية. في المقصورة ، التي تقع أمام قسم الإنتاج ، يوجد ونش ووحدة محرك من محرك هيدروليكي.
يقع جهاز توزيع الكابل على الجزء الخارجي من الجدار الأمامي للمقصورة. شفرة الجرافة موصولة إلى الجزء الأمامي من الهيكل ، وعقدة السحب إلى الخلف.
تتضمن مجموعة المعدات MTP-A5 مجموعات أدوات لميكانيكي السيارات (كهربائي) ، مفاتيح خاصة وأجهزة لتفكيك وتركيب العمل.
هذا يجعل من الممكن لإصلاح المعدات المعيبة في موقع فشلها عن طريق استبدال الأجزاء والجمعيات والوحدات المساعدة.
لأداء عمل الأقفال هناك مجموعات من الصنابير ، تموت ، التدريبات ، الملفات.
 يتم ختم الشقوق في أجزاء الجسم بتراكيب إيبوكسية ، ويتم استخدام النسخ الاحتياطية لإصلاح الإطارات.
 يتم وضع الأدوات والأجهزة في صناديق خاصة.
 على كل واحد منهم ، وكذلك على منصات العمل والرفوف ، يتم إصلاح لوحات مع قائمة من المعدات وقطع الغيار المخزنة فيها.
إلى يمين مقصورة نقل المحرك في المقصورة الخاصة ، يوجد أسطوانة أكسجين تضمن تشغيل الكيروسين لإعداد الماكينات ذات الهيكل السفلي المعيب للنقل
. لتخزين الوقود ومواد التشحيم هناك 10 و 20 اسطوانة ، فضلا عن ثلاثة براميل سعة 100 لتر.
 يتم تنفيذ عملية إعادة التزود بالوقود MTP-A5 بمساعدة وحدة تزود بالوقود MZA-Z mazgabaritnoy وخرطوم بسلاح.
 ومن الممكن أيضًا استخدام المضخة العادية للشاسيه الأساسي وحذاء الملء MZA-Z. تم تجهيز الماكينة بمجموعة من الأسلاك بنصائح خاصة وخراطيم الضغط العالي لتشغيل محركات كاتربيلر والمركبات ذات العجلات.
تم تجهيز الماكينة بجهاز رفع في شكل رافعة غير قابلة للدوران على شكل A مع قدرة رفع تبلغ 2.5 طن ، يبلغ نطاقها 2.8 متر ، وارتفاع رفع هوك هو 4.2 متر ، ويتم استخدام الرافعة لتصليح الآلات ، وكذلك أثناء تحميل وتفريغ الوحدات والمجاميع والممتلكات الأخرى. من موضع النقل إلى موضع العمل ، يتم نقله عن طريق أسطوانة هيدروليكية خاصة ، يتم رفع الحمولة وخفضها بواسطة رافعة. في المستوى الأفقي ، يتم نقل البضائع المرفوعة بتحويل MTP-A5.
 يسمح بنقل البضائع المرفوعة لمسافة صغيرة (حتى 50 م). في نفس الوقت ، يتم تثبيته بالأذرع والعبور.
 تم تجهيز رافعة الذراع بأجهزة السلامة التي تحد من ارتفاع الرافعة والحمل على كابل الرافعة. يسمح بنقل البضائع المرفوعة لمسافة صغيرة (حتى 50 م).
في نفس الوقت ، يتم تثبيته بالأذرع والعبور.
تم تجهيز رافعة الذراع بأجهزة السلامة التي تحد من ارتفاع الرافعة والحمل على كابل الرافعة.
 يسمح بنقل البضائع المرفوعة لمسافة صغيرة (حتى 50 م). في نفس الوقت ، يتم تثبيته بالأذرع والعبور.
 تم تجهيز رافعة الذراع بأجهزة السلامة التي تحد من ارتفاع الرافعة والحمل على كابل الرافعة.
من أجل سحب المعدات المحشورة ، يتم استخدام الونش الرئيسي بقوة سحب 25 طن وطول الكابل 100 متر ، والذي يتم إنتاجه باستخدام ونش مساعد مجهز بمحرك هيدروليكي.
 لزيادة جهد السحب إلى 50 طنا في MTP-A5 ، هناك مجموعة تلاعب: كتلة كتلة كتلة ، قارنات ودبابيس ، كابلات.
يمكن لـ MTP-A5 سحب معدات محشورة تقع بزاوية 90 درجة لها ، كما تجعلها ذاتية السحب.
في الوقت نفسه ، يتم توفير توحيد سيارة المساعدة الفنية على الأرض بواسطة شفرة البلدوزر.
وبمساعدتها ، يمكن إعداد طرق الوصول إلى المركبات التي تم إخلاؤها ، وتملأ مسارات القمع والخنادق ، وكذلك الطرق المستوية والمناطق الأخرى من التضاريس.
بالنسبة لمركبات السحب التي تحتوي على هيكل عمل وآليات تشغيل ، استخدم أداة سحب جامدة لنوع "قضيب" أو كابلين سحب.
عند نقل المركبات المعيبة التي يصل وزنها إلى 35 طنًا ، يتم استخدام أداة سحب صلبة لنوع المثلث. في موضع النقل ، يتم تثبيته مع وصلات قابلة للفصل السريع إلى فواصل خاصة من MTP-A5 الصارمة.





MKSM-800


مصممة لتحميل وتدريج وتحريك التربة و حفر الصخور، وحفر الخنادق الضيقة، الحفر .
 يتم توفير هيكل قاعدتها مع جهاز التركيب السريع للأدوات الاتية
مغرفة،
 مغرفة مع بلدوزر الأسنان
والشوك التراص،
 والشوك في القبض،
حفار
فرشاة الطريق
(حفارة).
أربعة محركات الديزل ثلاث أسطوانات 43 كيلو واط
يسمح بسرعة 12 كم / ساعة،
 وتقدم حمولة رمزية من 800 كجم.
تتميز الماكينة بقدرتها على المناورة وسهولة التشغيل ،
 كما أنها تتمتع بقوة سحب جيدة.

.




المحرك توربو RDK-300



في مشروع Soyuz ، تم تطوير محرك توربيني ذو محركين دائريين RDK-300 مصمم للمركبات الجوية بدون طيار.
وهي تقع على الصرح أو داخل جسم الطائرة. دفعها 350 كجم.
المحرك بسيط في التصميم ، وقد ثبت أنه مريح وموثوق في التشغيل.
تم تجهيز RDK-300 بنظام تحكم آلي إلكتروني هيدروميكانيكي حديث ، والذي يقوم بتنفيذ العديد من الوظائف
(البدء ، التعديل ، التوقف). هيكليا ، يتم وضع جميع المعدات في الضميمة واحدة صغيرة الحجم.
 تبدأ مع pyrostarter.
 يستخدم المحرك مولد كهربائي مدمج.
تمتلك أبعاد صغيرة ، وتوفر معدات لكل من المحرك والطائرة مع طاقة كهربائية تصل إلى 4 كيلو فولت.
في الوقت الحاضر ، تشارك المتخصصين في المؤسسة في تحسين RDK-300.
في رأيهم ، سيتم استخدام هذه المحركات على نطاق واسع في الطائرات المدنية الخفيفة في النسخة المعدلة في المستقبل القريب.
على أساس RDK-300 ، تم تطوير مشروع وحدة كهربائية حرارية ETU-75/095. وهو مصمم لتوليد الكهرباء (كوسائل أساسية أو مستقلة) للمزارع والمزارع الزراعية المتوسطة والصغيرة.
ويمكن استخدامه كمجففات للحبوب والتبن ، وثلاجات ، وورش عمل ، ومواقع تجهيز للمنتجات الزراعية.
 في الصناعة الهندسية ، وجدت آلة اللحام المحمولة الصغيرة الحجم TSM "Soyuz" تطبيق واسع.
 وبمساعدتها ، يمكن إجراء عملية لحام البقعة اللاصقة للأجزاء ذات الجدران الرفيعة من الفولاذ عالي الصلابة والهيكل ، وسبائك التيتانيوم والنيكل.



المحرك التوربيني P27V-300


P79

 المحرك التوربيني ثنائي الدائرة التوربيني مع العنفية

الرادار غير الخطي "Rodnik-23K".


الرادار غير الخطي "Rodnik-23M".


الرادار غير الخطي "Rodnik-2K".


غرفة الاحتراق لمحرك الصاروخ A-4



1 - prechamber 2 - أنابيب إمدادات الوقود للتبريد الداخلي ؛
 3،4،5،6 - أحزمة من الثقوب لإدخال الوقود في السطح الداخلي للجدار الغرفة.
7 - أنابيب توريد الوقود إلى تجويف التبريد.
8 - أقواس تثبيت المحرك لإطار ؛
9 - صمام الكحول الرئيسي.

حجرة شوكة المحرك ذات رأس كروي للصاروخ(A4)



1 - توريد المؤكسد (الأكسجين السائل) ؛
2- جسد القثاء.
3 - رئيس حاقن المؤكسد مع فوهات النفاثة ؛
4 - غلاف من prechamber، تشكيل تجويف لتزويد الوقود إلى عن طريق الحقن؛
 5 - الحزام العلوي للفوهات الطرد المركزي ؛
 6 - أحزمة فوهات النفاثة؛
 7 - حزام فوهات الطرد المركزي.

وحدة شحن توربيني للمحرك الصاروخ(A4)



1 - الأنابيب الفرعية لدخول الكحول.
2 - سكن التوربين.
3 - منفذ التوربين المتعدد ؛
 4 - دافع مضخة كحول؛
5 - استنزاف قابس الكحول المسرب ؛
6 - الكرات.
 7 - جهاز للحماية من المباعدة؛
8 - توصيل الأنبوب بالكحول إلى الغرفة ؛
9 - ختم عمود التوربين.
 10 - جسم مضخة الكحول.
11 - شفرات العمل من التوربينات ؛
 12 - الأنبوب الفرعي لإعطاء الأكسجين في الغرفة ؛
13 - خطوط أنابيب لدخول غاز البخار ؛
 14 - عجلة التوربين.
15 - دافع مضخة الأكسجين.
16 - محامل مضخة الأكسجين.
 17 - ختم العمود.
 18 - القابض
19 - حالة مضخة الأكسجين.
20 - فوهة التوربين.
21 - جهاز توجيه ثابت
22 - أنبوب مدخل الأكسجين.

نظام pneumohydraulic من الصاروخ A-4



1 - بطارية سبعة بالون.
2،3 - سد مقبس خمس الجذعية.
4 - غسالة الصمام الرئيسي الهوائية.
5 - صمام الإغلاق اليدوي ؛
6 - مقياس الضغط
 7 - كاسحة تعمل بالهواء المضغوط؛
 8 - صمام هوائي هوائي كهربائي؛
9 - صمام عدم العودة.
10 ، 11 صمامات كهربائية للتحكم في الضغط والتعبئة لخزان الكحول.
 12 - صمام عدم العودة.
13 - الصمامات الكهروضوئية للتحكم في الصمامات الرئيسية للمكونات.
14 - صمام الكحول الرئيسي ؛
15 - صمام الأكسجين الرئيسي ؛
16 - بطارية ذات ثلاث غالون.
17 - ملء فوهة تعبئة الكحول.
18 - صمام ملء خط الكحول ؛
19 - دواسة الوقود
20 - صمام لضغط خزان الكحول مع رئيس عالي السرعة للهواء الجوي؛
21،22 - تصريف صمامات الكحول ؛
23 - صمام ملء الأكسجين السائل.
24 - صمام الأوكسجين الصرف.
25 - مستشعر مستوى الأكسجين السائل.
 26 - صمام التحكم الكهربائي ؛
27 - صمام الماكياج بالأكسجين السائل.
28 - فوهة للتزود بالوقود من خزان بيروكسيد.
29 - فوهة ملء خزان برمنغنات الصوديوم ؛
30 ، 31 - حلمات الصرف.
32 - صمام تصريف خزان البيروكسيد.
33 - صمام تصريف خزان برمنغنات الصوديوم؛
34 - تتابع الضغط على خزان من الأكسجين السائل.
35 - صمام هوائي كهربائي
36 - منع المرحلات.
 37 - صمام الضغط على دبابات نظام الاشتعال؛
38 - دبابات مع مكونات إشعال ذاتي من وقود الاشتعال ؛
 39 - رأس حاقن الجهاز حارق.
40 - الصمام الرئيسي لـ PGG ؛
41،42 - تحقق من صمامات برمنجنات وبيروكسيد.
43 - صمام التحكم الكهربائي من المرحلة الرئيسية ؛
 44 - صمام المرحلة النهائية.
 45 - صمام المرحلة الرئيسية ؛
46 - مفاعل.
47 - توربين 48.
49 - مضخات.
50 - مبادل حراري
 51 - جامع للضغط على خزان الكحول.
52 - صمام هوائي كهربائي
53 - مفتاح ضغط في نظام الإمداد لبرمنغنات الصوديوم ؛
 54 - مخفض PGG ؛
55 - صمام تخفيف الضغط.
56 - حجب مانومتر.
57 - صمام ضبط المخفض؛
58 - مستشعر مستوى الكهربائية من الكحول.
59 - صمام التحكم الكهربائي.

رسم تخطيطي للمحرك A-4



1 - فوهة. 
2 - نظام لتزويد الوقود (الكحول) للتبريد الداخلي 
 3 - prechamber 4 - غرفة الاحتراق 
5 - خطوط أنابيب توريد الأوكسجين السائل إلى 
prechamber. 6 - صمام الوقود الرئيسي  
7 - أنبوب لتوريد الوقود إلى سترة التبريد
8 - اسطوانات الضغط العالي.
 9 - خزان من المحفز.
 10 - مخفض ضغط الهواء. 
11 - مفاعل. 
12 - دبابة من بيروكسيد الهيدروجين. 
13 - صمام المؤكسد الرئيسي. 
14 - مضخة الوقود 
15 - توربين 
16 - مضخة مؤكسد. تزويد
 17 أنبوب من غاز البخار إلى التوربين. 
18 - أنبوب لإزالة الوقود إلى المضخة عند إطفاء المحرك.


A-4

تخطيط صاروخ
===========
1 - انتقال السلسلة إلى الدفة الهوائية 
 2 - المحرك الكهربائي للدفة الهواء
 3 - prechamber 4 - خط أنابيب لتوريد الكحول إلى غرفة الاحتراق 
 5 - اسطوانات الهواء لنظام هوائي
6 - الإطار الخلفي 
7 - صمام servoval للكحول
8 - إسكان الوقود
9 - أجهزة التحكم في النظام 
10 - خط أنابيب الضغط لخزان الكحول 
11 - طرف مع رئيس الصمامات
12 - رأس حربي 
13 - أنبوب مع المفجر. مستكشف 
14 قاعًا لوحة الخشب الرقائقي 15-ply
16 - اسطوانات ملء خزان الكحول
17 - الإطار الأمامي 
 18 - معدات الجيرو 
19 - مخرج صنبور الكحول
20 - خط أنابيب إمدادات الكحول في THA 
 21 - فوهة تعبئة الأكسجين السائل  
22 - منفاخ 
23 - دبابة مع بيروكسيد الهيدروجين
 24 - إطار المحرك 
25 - خزان مع برمنجنات (يوجد مولد بخاري وغازي خلفه) 
 26 - صمام الأكسجين الرئيسي ؛ إمداد 27 أنبوبًا من الكحول للتبريد الداخلي 
 28 - أنبوب تصريف الكحول
 29 - آلات التوجيه
 30 - مثبتات
 31 - عجلات نفاثة للغاز
 32 - الدفات الهوائية
 33 - غرفة الاحتراق والفوهة
 34 - وحدة المضخة التوربينية
35 - مقصورة أجهزة التحكم
36 - خزان كحول 
37 - خزان بالأكسجين السائل
38 - جسم قسم الذيل
39 - حلقة القيادة


Blotniak



DR-177 Jonah


Ronilica R-2


غواصة قزمية للنقل القوات الخاصة البحرية (الضفادع البشرية)