سيارة كوبو
بدأ بناء يوم 8 أغسطس 1944،
بعد أسبوع واحد من بداية ثورة
في ورشة لاصلاح سيارة تابعة لستانيسلو كيواتكويسكي في وارسو
كان المهندس الرئيسي للسيارة هو "والريان بيليكي" ( الاسم المختصر للحرب جان )
وبدون أي تصميم تم إعداده على الورق
تم ارتجال جميع الإنشاءات في الموقع .
هيكل شاحنة مدنية شيفروليه 157 التي تم ترخيصها في بولندا قبل الحرب من قبل شركة Lilpop، Rau i Loewenstein .
على هيكل
تم تزويده بلوحات فولاذية لحماية الطاقم
وتم تثبيتها بإطار فولاذي ثم لحامها معًا.
السيارة المصفحة يمكن أن تحمل ما بين 8 و 12 جنديا،
أُخذ اسم كوبو على شرف زوجة أحد الصانعين المعروفين باسم جلوبس ، حيث قُتلت في أوائل أغسطس
اكتمل بناء في 22 أغسطس ، ولم يستغرق سوى 13 يومًا من قرار البناء حتى تسليم السيارة إلى وحدات القتال في الجيش . دخلت السيارة الخدمة فور الانتهاء
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق