الميل مي-1
هي مروحية سوفيتية خفيفة متعددة المهام
ذات ثلات أو اربعة مقاعد.
ويزودها بالقدرة محرك واحد من طراز ايفتشنكو تبلغ قدرته 575 حصان.
دخلت الخدمة في عام 1950
وشوهدت للمرة الأولى أثناء الاحتفال بيوم الطيران السوفيتي عام 1951.
وقد استمر إنتاجها لمدة 16 عاما وتعد أول مروحية تدخل الإنتاج في الاتحاد السوفييتي صنع منها مايزيد عن 1,000 وحدة في الاتحاد السوفييتي و1594 في بولندا تحت اسم SM-1.
بدأ تصميم هذه المروحية بعد الحرب العالمية الثانية بناء على توجيهات القيادة السوفيتية
و أول نماذج عام 1947 واستمر اجراء التجارب عليها حتى عام 1950 حيث دخلت الخدمة في نفس العام.
وقد تم بناءها على مخطط آلة طيران كلاسيكية أحادية الدوار مع ثلاث شفرات رئيسية والذيل الدوار.
الطرازات
GM-1
النموذج الأول للمروحية
Mi-1
مروحية بثلاث مقاعد للأغراض العامة والخفيفة يقودها طيار واحد وتحمل راكبين معه.
طائرة ميل مي-1 بثلاث مقاعد من النماذج الاولية
Mi-1T
نفس المروحية السابقة بالنسبة للتصميم ولكن جرى تغيير محركها
Mi-1KR (TKR)
مروحية استطلاع واتصال خفيفة
Mi-1NKh
مروحية بثلاث مقاعد للأغراض العامة.
استخدمت كطائرة زراعية وفي مجال البريد الجوي والإسعاف الجوي
ميل مي-1 للاسعاف الجوي يلاحظ حجرات المصابين على جانب الطائرة
Mi-1A
ثلاث مقاعد أيضا بطيار وراكبين.
Mi-1AKR
طائرة استطلاع واتصال خفيفة
Mi-1U/TU/AU/MU
مروحية تدربية
Mi-1M
مروحية ميل مي - 1m ذات اربعة مقاعد
مروحية باربعة مقاعد وطيار واحد. جرت فيها تغييرات واضحة تضمنت رفع سقف المقصورة وانف أكثر تقدما.
Mi-1M Moskvich
طائرة نقل مدنية صنعت خصيصا لشركة ايروفلوت. وضعت فيها عوازل للصوت في المقصورة وأجهزة تحكم هيدروليكية
Mi-1MNKh
مروحية باربعة مقاعد للاغرض العامة. استخدمت في المجال الزراعي والإسعاف الجوي والبريد الجوي والشحن
Mi-1MG
Mi-1MRK
مروحية للاستطلاع. استحخدمت بشكل أساسي لضبط قصف المدفعية بعيدة المدى
SM-1 النسخة البولندية للطائرة
SM-1
النسخة البولندية للطائرة.
SM-1/600
النسخة البولندية المنتجة عام 1957
SM-1W
النسخة البولندية المصنعة عام 1960
SM-1WS
مروحية الإسعاف الجوي من النسخة البولندية
SM-1WSZ
مروحية تدريب بتحكم مزدوج
SM-1WZ
مروحية للاستخدامات الزراعية
SM-2
SM-2
نسخة بولندية مع تعديل منطقة المقصورة وجلوس الركاب والطيار
Mi-3
نسخة محسنة مع دوار رباعي
المشغلون العسكريون
أفغانستان
حصل على 12 طائرة عام 1957 وخرجت جميعها من الخدمة عام 1976
ألبانيا
الجزائر
بلغاريا
الصين
كوبا
تشيكوسلوفاكيا
ألمانيا الشرقية
مصر
فنلندا
شغلت اربعة طائرات في الفترة 1961-1967
المجر
العراق
منغوليا
كوريا الشمالية
بولندا
رومانيا
شغلت النسخة البولندية
الاتحاد السوفيتي
القوة الجوية السوفيتية
طيران الجيش السوفيتي
سوريا
المشغلون المدنيون
تشيكوسلوفاكيا
رومانيا
الاتحاد السوفيتي
الخطوط الجوية السوفيتية (ايروفلوت)
الخصائص العامة
الطاقم : واحد
القدرة : 2 الركاب أو 255 كلغ من البضائع
الطول : 12،09 م
قطر الدوار : 14،35 م
الارتفاع: 3،30 م
الوزن فارغة : 1700 كجم
الوزن محملة : 2140 كجم
أقصى وزن للإقلاع : 2330 كجم
المحرك : 1 × ايفتشنكو 26V، 429 كيلو واط (575 حصان)
السرعة القصوى : 185 كلم / ساعة
المدى : 430 كلم
أعلى ارتفاع : 3500 متر
معدل الصعود : 5،3 م / ث
القوة / الكتلة : 0،20 كيلو واط / كجم (0.12 حصان / رطل)
هي مروحية سوفيتية خفيفة متعددة المهام
ذات ثلات أو اربعة مقاعد.
ويزودها بالقدرة محرك واحد من طراز ايفتشنكو تبلغ قدرته 575 حصان.
دخلت الخدمة في عام 1950
وشوهدت للمرة الأولى أثناء الاحتفال بيوم الطيران السوفيتي عام 1951.
وقد استمر إنتاجها لمدة 16 عاما وتعد أول مروحية تدخل الإنتاج في الاتحاد السوفييتي صنع منها مايزيد عن 1,000 وحدة في الاتحاد السوفييتي و1594 في بولندا تحت اسم SM-1.
بدأ تصميم هذه المروحية بعد الحرب العالمية الثانية بناء على توجيهات القيادة السوفيتية
و أول نماذج عام 1947 واستمر اجراء التجارب عليها حتى عام 1950 حيث دخلت الخدمة في نفس العام.
وقد تم بناءها على مخطط آلة طيران كلاسيكية أحادية الدوار مع ثلاث شفرات رئيسية والذيل الدوار.
الطرازات
GM-1
النموذج الأول للمروحية
Mi-1
مروحية بثلاث مقاعد للأغراض العامة والخفيفة يقودها طيار واحد وتحمل راكبين معه.
طائرة ميل مي-1 بثلاث مقاعد من النماذج الاولية
Mi-1T
نفس المروحية السابقة بالنسبة للتصميم ولكن جرى تغيير محركها
Mi-1KR (TKR)
مروحية استطلاع واتصال خفيفة
Mi-1NKh
مروحية بثلاث مقاعد للأغراض العامة.
استخدمت كطائرة زراعية وفي مجال البريد الجوي والإسعاف الجوي
ميل مي-1 للاسعاف الجوي يلاحظ حجرات المصابين على جانب الطائرة
Mi-1A
ثلاث مقاعد أيضا بطيار وراكبين.
Mi-1AKR
طائرة استطلاع واتصال خفيفة
Mi-1U/TU/AU/MU
مروحية تدربية
Mi-1M
مروحية ميل مي - 1m ذات اربعة مقاعد
مروحية باربعة مقاعد وطيار واحد. جرت فيها تغييرات واضحة تضمنت رفع سقف المقصورة وانف أكثر تقدما.
Mi-1M Moskvich
طائرة نقل مدنية صنعت خصيصا لشركة ايروفلوت. وضعت فيها عوازل للصوت في المقصورة وأجهزة تحكم هيدروليكية
Mi-1MNKh
مروحية باربعة مقاعد للاغرض العامة. استخدمت في المجال الزراعي والإسعاف الجوي والبريد الجوي والشحن
Mi-1MG
Mi-1MRK
مروحية للاستطلاع. استحخدمت بشكل أساسي لضبط قصف المدفعية بعيدة المدى
SM-1 النسخة البولندية للطائرة
SM-1
النسخة البولندية للطائرة.
SM-1/600
النسخة البولندية المنتجة عام 1957
SM-1W
النسخة البولندية المصنعة عام 1960
SM-1WS
مروحية الإسعاف الجوي من النسخة البولندية
SM-1WSZ
مروحية تدريب بتحكم مزدوج
SM-1WZ
مروحية للاستخدامات الزراعية
SM-2
SM-2
نسخة بولندية مع تعديل منطقة المقصورة وجلوس الركاب والطيار
Mi-3
نسخة محسنة مع دوار رباعي
المشغلون العسكريون
أفغانستان
حصل على 12 طائرة عام 1957 وخرجت جميعها من الخدمة عام 1976
ألبانيا
الجزائر
بلغاريا
الصين
كوبا
تشيكوسلوفاكيا
ألمانيا الشرقية
مصر
فنلندا
شغلت اربعة طائرات في الفترة 1961-1967
المجر
العراق
منغوليا
كوريا الشمالية
بولندا
رومانيا
شغلت النسخة البولندية
الاتحاد السوفيتي
القوة الجوية السوفيتية
طيران الجيش السوفيتي
سوريا
المشغلون المدنيون
تشيكوسلوفاكيا
رومانيا
الاتحاد السوفيتي
الخطوط الجوية السوفيتية (ايروفلوت)
الخصائص العامة
الطاقم : واحد
القدرة : 2 الركاب أو 255 كلغ من البضائع
الطول : 12،09 م
قطر الدوار : 14،35 م
الارتفاع: 3،30 م
الوزن فارغة : 1700 كجم
الوزن محملة : 2140 كجم
أقصى وزن للإقلاع : 2330 كجم
المحرك : 1 × ايفتشنكو 26V، 429 كيلو واط (575 حصان)
السرعة القصوى : 185 كلم / ساعة
المدى : 430 كلم
أعلى ارتفاع : 3500 متر
معدل الصعود : 5،3 م / ث
القوة / الكتلة : 0،20 كيلو واط / كجم (0.12 حصان / رطل)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق