ما يسمى بقاعدة ثلاثة هي أداة تربوية استخدمت تاريخياً للتعبير اللفظي عن عملية حل المعادلات الخطية الأساسية
بأربعة مصطلحات حيث تعرف ثلاثة مصطلحات. تشير الأدلة إلى وجود قاعدتين "مختلفتين"
من ثلاثة: واحد مباشر والآخر معكوس.
تصف القاعدة المباشرة لثلاثة عملية لإيجاد المصطلح الرابع من نسبة
(1)
|
نظرا لذلك ، ، ومعروفة. بالكلمات
الحل هو "ضرب الأعداد الثانية والثالثة معاً
وتقسيم المنتج من قبل الأول" بحيث يصبح المصطلح في المعادلة (1) أعلاه
(2)
|
حكم معكوس ثلاثة يصف عملية حل ل حين و ، و معروفة
في الكلمات ، يحل المرء المشكلة عن طريق "ضرب المصطلحين الأول والثاني معاً
وتقسيم المنتج إلى الثلث" بحيث
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق