السبت، 18 أغسطس 2018

MASINT (23)


السونار المتغير "المتغير العمق" على كابل ، وعلى الأوعية الصغيرة بشكل خاص ، مولد ومتلقي صوتي ثابت.
تحتوي بعض السفن ، وليس كلها ، على صفائف مائلة سائبة ، أو صفيفات نشطة سلبية. 
هذه تعتمد على الضوضاء المستهدفة ، والتي ، في البيئة الساحلية المشتركة للغواصات فائقة الوضوح في وجود الكثير من الضوضاء المحيطة.
 لا يمكن للسفن التي تم نشرها صفائف سحب إجراء مناورات جذرية بالطبع.
 خاصة عندما يتم تضمين إمكانات نشطة ، يمكن التعامل مع المصفوفة كمستشعر بيسيتي أو متعدد المراحل ، ويكون بمثابة سونار ذو فتحة تركيبية (SAS)
بالنسبة للسفن التي تتعاون مع الطائرات ، فإنها ستحتاج إلى وصلة بيانات  ومعالج إشارة  إلا إذا كانت الطائرة لديها قدرة معالجة شاملة ويمكنها إرسال معلومات يمكن قبولها مباشرة بواسطة أجهزة الكمبيوتر التكتيكية والشاشات.
ولا تقوم معالجات الإشارة فقط بتحليل الإشارات ، بل تتعقب باستمرار ظروف الانتشار. عادة ما يُعتبر النوع الأول جزءًا من سونار معين ، لكن للبحرية الأمريكية مؤشر تنبؤ منفصل يُسمى نظام تقييم الوضع في الموقع ( AN) UYQ-25B (V) سونار (SIMAS)

مصنفات هي ملحقات ، مع  MASINT  إلى سونار السفن الموجودة على سطح السفينة. 
 ETC 
هو تطبيق من سونار الفتحة الاصطناعية (SAS). 
يستخدم SAS بالفعل في إزالة الألغام ، ولكن يمكن أن يساعد المقاتلين السطحيين الحاليين 
وكذلك السفن المستقبلية والمركبات السطحية غير المأهولة (USV) ، وكشف التهديدات ، مثل الغواصات النووية غير النووية ذاتية الدفع الصامتة للغاية ، نطاق الطوربيد الخارجي. 
و يكون السونار النشط التقليدي أكثر فعالية من المصفوفات التي تم سحبها ، ولكن الحجم الصغير للغواصات الساحلية الحديثة يجعلها تهديدات صعبة. 
المسارات السفلية المتغيرة للغاية ، والبيولوجية ، وعوامل أخرى تعقيد كشف السونار. إذا كان الهدف بطيء الحركة أو في الإنتظار في الأسفل ، فإن تأثيره سيكون ضئيلاً أو معدوماً ، والذي يستخدمه السونار الحالي للتعرف على التهديدات.
المستمر قياس تتبع النشطة لجميع الأجسام المكتشفة سمعيا، مع الاعتراف التوقيعات الانحرافات من الضوضاء المحيطة، لا يزال يعطي معدل انذار كاذب عالية (FAR) مع السونار التقليدية. 
معالجة SAS، ومع ذلك، ويحسن القرار، لا سيما من قياسات السمت، عن طريق تجميع البيانات من الأصوات متعددة في شعاع الاصطناعية التي تعطي تأثير جهاز استقبال أكبر بكثير.
MASINT SAS يقيس خصائص الشكل ويزيل الكائنات المكتشفة صوتياً التي لا تتوافق مع توقيع التهديدات.
 يعد تمييز الشكل أحد أجزاء التوقيع فقط ، والتي تتضمن الدورة التدريبية ودوبلر عندما تكون متاحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق