السبت، 18 أغسطس 2018

MASINT (3)

 التطبيقات البحرية "المياه الخضراء" و "المياه البنية" اليوم ، تبحث القوات البحرية حلول MASINT لمواجهة التحديات الجديدة للعمل في مناطق ساحلية من العمليات
 وجدت هذه الندوة أنه من المفيد النظر إلى خمسة مجالات تكنولوجية مثيرة للاهتمام للتناقض مع فئات MASINT المقبولة بشكل عام: 
الصوتيات والجيولوجيا والجيوديسيا 
 الرواسب 
 النقل والكشف الصوتي (علم الأحياء / البصريات / الكيمياء) 
 علم المحيطات الفيزيائي 
الأرصاد الجوية الساحلية
الكشف الكهرومغناطيسي.
على الرغم من أنه من غير المرجح أن يكون هناك نوع آخر من الهبوط على غرار الحرب العالمية الثانية على شاطىء محصن ، إلا أن جانبا آخر من الساحل أصبح قادراً على الاستجابة لفرص الحرب البرمائية.
 لا يزال اكتشاف الألغام والمياه الضحلة يشكل تحديًا ، لأن حرب الألغام هي "سلاح فقير" قاتل.
في حين أن الهبوط الأولي من قوة بحرية سيكون من طائرات الهليكوبتر أو طائرات tiltrotor ، مع وجود معدات الوسائد الهوائية التي تجلب معدات أكبر على الشاطيء ، سوف تكون هناك حاجة في نهاية المطاف إلى حطام سفن تقليدية أو جسور محمولة أو غيرها من المعدات لجلب المعدات الثقيلة عبر الشاطئ. 
ويمكن أن يؤدي العمق الضحل والعوائق الطبيعية تحت الماء إلى منع وصول الشاطئ إلى هذه الحِرَف والمعدات ، مثلما يمكن لألغام المياه الضحلة. 
يمكن للرادار ذي الفتحة الاصطناعية (SAR) ، والكشف عن الليزرات المحمولة جواً والمسافات (LIDAR) واستخدام تلألؤ بيولوجي للكشف عن مسارات التنبيه حول العوائق تحت الماء كلها قد تساعد في حل هذا التحدي.
الانتقال إلى وعبر الشاطئ لديه تحدياته الخاصة. قد تكون المركبات التي تعمل عن بعد قادرة على تحديد مسارات الهبوط ، وقد تكون قادرة على اكتشاف المياه الضحلة ، فضلاً عن LIDAR والتصوير متعدد الأطياف. 
مرة واحدة على الشاطئ ، يجب أن تدعم التربة المعدات الثقيلة.
 تتضمن التقنيات هنا تقدير نوع التربة من التصوير متعدد الأطياف ، أو من مقياس اختراق هوائي يقيس بالفعل قدرة الحمولة على السطح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق