الأربعاء، 12 سبتمبر 2018

Skylon

Skylon
 هو تصميم لطائرة فضائية بدون طيار من قبل 
 الشركة البريطانية ري أكشن إنجينز ليمتد (REL).
 ويستخدم نظام الدورة المركبة
 المحرك الصاروخى الذى يتنفس الهواء 
ويعمل بالدفع إلى المدار في مرحلة واحدة 
ويتطلب أسطولا من المركبات والتصميم يهدف لإعادة الاستخدام ما يصل إلى 200 مرة. 
الدراسات على الورق تشير إلى أن التكاليف لكل كيلوجرام من الحمولة التى تأمل في ان تخفض من التكلفة الحالية £ 15000 / كجم جنيه استرليني إلى 650 جنيها إسترليني/كج(اعتبارا من 2011)
 بما في ذلك تكاليف البحث والتطوير (R & D)
 مع التكاليف التى من المتوقع أن تنخفض لأكثر من ذلك بكثير مع مرور الوقت بعد النفقات الأولية وإطفاء.
وقد قدرت تكلفة البرنامج من قبل المطور لتكون حوالي 12 مليار دولار.
تصميم المركبة الطائرة التى تعمل بالهيدروجين التي من شأنها أن تقلع من مدرج تقليدى
 والإسراع إلى 5.4 ماخ في 26 كم
ارتفاع لإستخدام الهواء في الغلاف الجوي قبل أن ينتقل إلى استخدام المحركات الداخلية التى تستخدم الاوكسجين السائل (LOX) إلى أن تصل إلى المدار.
 ثم تحرر حمولتها
 والتي يمكن أن تصل وزنها إلى 15 طنا
 و إعادة إدخال في جو
 وسيجري في الحمولة في حاوية حمولة موحدة أو مقصورة الركاب.
أثناء عودتها فإن المركبة الخفيفة نسبيا في أثناء رحلة العودة عبر الغلاف الجوي، وتحط على أرض المدرج
 وهي محمية من قبل قشرة من الخزف من المواد المركبة . فإنه يخضع للتفتيش وبعد ذلك يتم إجراء الصيانة اللازمة
وإذا تم التوصل إلى الهدف التصميم
 وتكون قادرة على الطيران مرة أخرى في غضون يومين.
اعتبارا من 2010
وقد تم تأمين جزء صغير فقط من التمويل اللازم لتطوير وبناء Skylon.
أما أعمال البحث والتطوير في SABRE تصميم محرك يسير تحت شكل منحة صغيرة من وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) في يناير 2011
 قدمت REL اقتراحا إلى الحكومة البريطانية لطلب تمويل إضافي لمشروع Skylon. في أبريل 2011
 أعلن أن REL قد حصلت عليها 350 مليون دولار من الوحدات مزيد من التمويل على اختبار تكنولوجيا المحرك precooler أن تكون ناجحة. 
وبدأت التجارب في يونيو 2011
 وكان من المتوقع أن تستمر حتى نهاية هذا العام.
 ومع ذلك، فقد تم تأجيل الاختبار حتى أبريل 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق