فتحة بيتوت
(نسبة إلى مخترعه الفرنسي هنري بيتوت)
هي الطريقة المثلى لتطبيقات المدخل ما دون الصوتي
فهذه الفتحة هي بمثابة أنبوب مضخم ذو شكل إيرودينامي انسيابي.
في حالة ما إذا كانت السرعة تساوي صفر (حالة الوقوف)
فإن الهواء الداخل يأتي من عدة اتجاهات:
مباشر
ومنحني
والآتي من الخلف
فيمتصه مقدمة المدخل.
تكون حزمة خط تيار الهواء الذي يصل طرف المدخل في حالة السرعة المنخفضة أكبر بالمقطع العرضي من نطاق تيار الطرف نفسه
بينما في تصميم الفتحة بسرعة 1 ماك، يكون كلا النطاقين متساويين.
يصبح تيار الهواء أقل كثافة بالسرعة العالية
وقد يخرج التيار الزائد من حول الطرف.
تبدأ موجة الصدمة بالظهور
عندما يبدأ الهواء بالتسارع حول طرف المدخل بداية من سرعة 0.85 ماك.
تعتبر الدقة
بعمل محور نطاق الطرف هي الطريقة المثلى للمحافظة على ضغط المدخل طوال الرحلة وعدم تعرضه لتشويه.
(نسبة إلى مخترعه الفرنسي هنري بيتوت)
هي الطريقة المثلى لتطبيقات المدخل ما دون الصوتي
فهذه الفتحة هي بمثابة أنبوب مضخم ذو شكل إيرودينامي انسيابي.
في حالة ما إذا كانت السرعة تساوي صفر (حالة الوقوف)
فإن الهواء الداخل يأتي من عدة اتجاهات:
مباشر
ومنحني
والآتي من الخلف
فيمتصه مقدمة المدخل.
تكون حزمة خط تيار الهواء الذي يصل طرف المدخل في حالة السرعة المنخفضة أكبر بالمقطع العرضي من نطاق تيار الطرف نفسه
بينما في تصميم الفتحة بسرعة 1 ماك، يكون كلا النطاقين متساويين.
يصبح تيار الهواء أقل كثافة بالسرعة العالية
وقد يخرج التيار الزائد من حول الطرف.
تبدأ موجة الصدمة بالظهور
عندما يبدأ الهواء بالتسارع حول طرف المدخل بداية من سرعة 0.85 ماك.
تعتبر الدقة
بعمل محور نطاق الطرف هي الطريقة المثلى للمحافظة على ضغط المدخل طوال الرحلة وعدم تعرضه لتشويه.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق