الخميس، 25 أكتوبر 2018

(Wankel engine)

محرك الوانكل 
هو نوع من المحركات ذات الاحتراق الذاتي وهو على شكل دائري من أجل أن يحول الضغط إلى حركة دورانية بدلًا من استخدام المكابس الارتدادية.
 تحدث الأشواط الأربعة في فراغ بين الحاوية ذات الشكل البيضاوي التي تشبه المنحنى العجلي الفوقي والدّوار الذي يشبه مثلث رولو ولكن بجوانب مسطحة بشكل أكبر.
 هذا التصميم يولد قوة ذات دوران عالٍ من حجم مضغوط. منذ التعريف عليه، لقد تم اعتبار هذا المحرك محركًا دورانيًا
 بالرغم من أن هذا الاسم قد تم تطبيقه على تصاميم مختلفة تمامًا لقد تم اختراع هذا المحرك من قبل المهندس الألماني فليكس وانكل. 
لقد حصل على براءة الاختراع في عام 1929
 وبدأ تطويره في أوائل الخمسينات من قبل شركة NSU وتم الانتهاء من أول نموذج عملي في عام 1957
 و بعد ذلك قامت NSU بترخيص المبدأ للشركات حول العالم التي بدورها أكملت تطوير هذا التصميم. 
وهو المحرك الوحيد ذو الاحتراق الداخلي الذي اخترع في القرن العشرين ليذهب إلى الإنتاج. 
بفضل هذا التصميم فقد تم تضمين محرك وانكل الدوراني في أجهزة ومركبات متنوعة مثل السيارات والدراجات النارية وسيارات السباق والطائرات وزلاقة الجليد الآلية والمناشير ووحدات الطاقة المساعدة. 
أكثر من استخدم محرك وانكل بشكل كبير في السيارات هي الشركة اليابانية مازدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق