نظرية الروضان في الطبيعة البشرية تتحدى وجهات نظر كلاً من هوبز و روسو وتضع الأساسيات لنهج واعد و واقعي. وهي أيضاً من الدعاة القائلين بأن
(البوصلة الأخلاقية ) أو النطاق الأخلاقي لشخص ما يستطيع أن يؤثر بشكل إيجابي في المجتمع بمختلف آلياته وأُطُره عن طريق السلوكيات البناءة ، الروضان أيضاً اقترح مفهوم أسماه ( الخوف المنتج للعدوان الوقائي )
يحذرنا فيه من الشعور بعدم الرضا عن فضائل الطبيعة البشرية. هذا الكتاب تحت عنوان ( العاطفة الأنانية غير الأخلاقية ) يستعرض الروضان في هذا الكتاب نظرية الفلسفة العصبية في الطبيعة البشرية وآثاره على الأمن العالمي (برلين، LIT،2008)
وقد علق على هذا الكتاب البروفسيور مايكل فريدين من جامعة أكسفورد قائلاً : " هذا الكتاب الطموح و واسع النطاق يقدم لنا توليفة من المناهج الفلسفية والعلمية للطبيعة البشرية كما يعرض لنا نداء قوي لمجموعة من القيم الإنسانية العالمية .
جاذبية هذا الكتاب تكمن في حجته القوية التي تقول بأنه يجب أخذ الجانب العاطفي من الطبيعة البشرية بجدية ، إذا أردنا أن نصمم نُظم فعالة للتعاون السياسي و الأخلاقي كما أن فكرنا السياسي يحتاج إلى أن يكون ملهماً عن طريق العواقب النفسية والعصبية لكمايئية أدمغتنا "
(البوصلة الأخلاقية ) أو النطاق الأخلاقي لشخص ما يستطيع أن يؤثر بشكل إيجابي في المجتمع بمختلف آلياته وأُطُره عن طريق السلوكيات البناءة ، الروضان أيضاً اقترح مفهوم أسماه ( الخوف المنتج للعدوان الوقائي )
يحذرنا فيه من الشعور بعدم الرضا عن فضائل الطبيعة البشرية. هذا الكتاب تحت عنوان ( العاطفة الأنانية غير الأخلاقية ) يستعرض الروضان في هذا الكتاب نظرية الفلسفة العصبية في الطبيعة البشرية وآثاره على الأمن العالمي (برلين، LIT،2008)
وقد علق على هذا الكتاب البروفسيور مايكل فريدين من جامعة أكسفورد قائلاً : " هذا الكتاب الطموح و واسع النطاق يقدم لنا توليفة من المناهج الفلسفية والعلمية للطبيعة البشرية كما يعرض لنا نداء قوي لمجموعة من القيم الإنسانية العالمية .
جاذبية هذا الكتاب تكمن في حجته القوية التي تقول بأنه يجب أخذ الجانب العاطفي من الطبيعة البشرية بجدية ، إذا أردنا أن نصمم نُظم فعالة للتعاون السياسي و الأخلاقي كما أن فكرنا السياسي يحتاج إلى أن يكون ملهماً عن طريق العواقب النفسية والعصبية لكمايئية أدمغتنا "
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق