الثلاثاء، 24 أبريل 2018

مشروع 613 الغواصة


 15 أغسطس 1948 بقرار من مجلس وزراء اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية وافق على مشروع فني 613 من أول غواصة ثانوية في فترة ما بعد الحرب.
بدأ تطوير غواصات متوسطة الحجم من مشروع 613 في TsKB-1M (الآن مكتب التصميم المركزي لروبين للهندسة البحرية).
لأداء المهام الموكلة إليهم القوارب كانت قوية بما فيه الكفاية في أن
 الأسلحة الوقت: طوربيدات - أربعة القوس واثنين صارمة أنابيب طوربيد آلة عيار 533 ملم مع ذخيرة 12 طوربيدات، والألغام  - المدافع الرشاشة 57 و 23 ملم.
و في عام 1956 تم الاعتراف بأن المدفعيات للغواصات في ظروف الحرب الحديثة غير فعال ويقلل فقط سرعة تحت الماء، وتفكيكها.
 تم تجهيز  محرك الديزل تحت الماء (RDG1)،
 مما سمح للذهاب تحت الديزل في عمق المنظار وإنتاج شحن البطاريات دون تطفو على السطح.
بدأ تطوير مشروع التصميم الأولي تحت قيادة VN Peregudov ، كبير مصممي المستقبل في أول غواصة نووية روسية.
 ثم أصبح يفغيني يفغرافوف كبير المصممين ، و ZA Deribin في عام 1950.
 في أوائل الخمسينات ، تم نقل المشروع 613 إلى OKB-112 الذي تم تنظيمه في غوركي ،
حيث تم تعيين دريبيا رئيسًا للمشروع.
تم وضع الزورق الرئيسي في 13 مارس 1950 في مصنع 112 كراسنوي سورموفو في غوركي ،
 وتم نقله إلى الأسطول في 2 ديسمبر 1951.
في المجموع ، تلقى الأسطول 215 غواصات من هذا المشروع.
بالإضافة إلى غوركي ، تم بناؤها في مصنع تشيرنومورسكي في 444 في نيكولاييف ،
ومصنع البلطيق في 189 في لينينغراد
والمصنع رقم 199 الذي سمي بعد لينين كومسومول في كومسومولسك أونمور.
كان 613 لفترة طويلة النواة الرئيسية لأسطول الغواصة السوفيتية.
وتم نقل نحو 40 غواصة إلى إندونيسيا ومصر وبولندا وألبانيا وكوريا الشمالية وسوريا وبلغاريا.
 في عام 1954 تم نقل وثائق بنائها إلى الصين.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق