الثلاثاء، 21 أغسطس 2018

موديل 351 «ROC» (VLA)

موديل 351 «ROC» (VLA)
تصميم وبناء أكبر طائرة نقل على الإطلاق
العميل: أنظمة   بول ج. أ
النوع:   منصة إطلاق جوية ذات جسم مزدوج كبير جداً
البرنامج:   طائرة كبيرة جدا (مملوكة)
المحرك: 6 × (250 كيلو نيوتن)
 المحركات النفاثة التوربينية
Pratt & Whitney PW4056
 تطوير نظام إطلاق هوائي سيحدث ثورة في النقل الفضائي عن طريق توفير إمكانية الوصول إلى الفضاء في الفضاء بتكلفة أقل ، مع مزيد من الأمان والمرونة.
 يسلم النظام الحمولات في فئة 10،000lbm إلى مدار أرضي منخفض
مما يسمح بأقصى قدر من المرونة التشغيلية وتسليم الحمولة من عدة مواقع تشغيلية محتملة
مع تقليل قيود المهمة مثل توفر المدى والطقس.
يتكون نظام الإطلاق الجوي من أربعة عناصر أساسية:
طائرة حاملة
مضخة متعددة المراحل
نظام للتزاحم والتكامل
حمولة مدارية.
وستركز الجهود الأولية على الحمولات غير المأهولة
 الرحلات البشرية سوف تتبع كما هو مبين السلامة والموثوقية والتشغيل.
تزن الطائرة الحاملة
 أكثر من 1.2 مليون باوند
وتبلغ جناحيها 385 قدماً
 أي أكبر من طول ملعب كرة القدم
. باستخدام ستة محركات 747
ستكون الطائرات الحاملة أكبر طائرة تم بناؤها على الإطلاق.
يتطلب نظام الإطلاق الجوي مدرج إقلاع وممر هبوط يصل طوله إلى 12000 قدم على الأقل.
 يمكن للطائرة الحاملة الطيران أكثر من 1300 ميل بحري للوصول إلى نقطة الإطلاق المثلى.
 يبلغ طول الداعم حوالي 120 قدمًا
هو مصمم ليعزل الحمولة في مدار أرضي منخفض.
بعد إطلاق المعزز من الطائرة على بعد حوالي 30000 قدم
 تشتعل محركات المرحلة الأولى وتبدأ المركبة الفضائية رحلتها إلى الفضاء.
 بعد المرحلة الأولى من الحرق وفترة الساحل القصيرة
 تشتعل المرحلة الثانية وتتحرك الحمولة المدارية إلى مهمتها المخطط لها.
يتم مراقبة صحة المعزز ووضعه أثناء الرحلة من الطائرات الحاملة وعلى الأرض.













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق