الأربعاء، 22 أغسطس 2018

SENIOR CITIZEN



العميل: DARPA /
مقاول القوات الجوية الأمريكية : شركة نورثروب غرومان
مقاول الباطن: المقاومات المتقاربة (تصميم / بناء النموذج الأولي الفرعي)
النوع:   السرية الخفية الاعتداء نقل القوات
البرنامج:   SENIOR CITIZEN
رمز البرنامج:   0401316F
المحرك: غير معروف
الرحلة الأولى: حوالي عام 1988 (مزعومة)
 كانت الفكرة العامة لتطوير طائرة في منتصف الطريق بين طائرة هليكوبتر و C-130 هرقل. وكان الهدف هو الهبوط على مسافة قصيرة للغاية (في البداية 304 أمتار) ونقل 14 جنديا و 2 طن من المواد.

 الطائرة ذات شكل مثلث ومزودة بثلاثة أضواء متغيرة الكثافة
 متمركزة في كل زاوية من الزوايا الثلاثة.
 قد يكون الغرض منها إخفاء الشكل الحقيقي للطائرة في الليل.
في النهار ، يمكن استخدام الأضواء الأخرى في عدد أكبر لإخفاء الطائرة
 مما يجعلها غير مرئية بعد 3 كيلومترات.
لقد تم الحصول على معلومات حديثة عن "سينتور سيتيزن". وفي عام 1990
 قيل إن اختبارات طيران إضافية جرت في جبال تيهاتشابي
 بالقرب من مركز أبحاث الميكروويف في Tejon Canyon التابع لشركة نورثروب.
يصف الشهود الطائرة المثلثة المسطحة ذات الأنف المستدير والحافة الأمامية.
يستخدم ASALT ما يسمى بـ «تأثير Coanda المحسّن» الذي يمكّنه من الإقلاع والهبوط على مسافات قصيرة للغاية.
السطح العلوي هو نموذجية لتصاميم jetwing الأخرى لشركة نورثروب.
 السرعة لا تزال غير معروفة حتى يومنا هذا.
ومع ذلك يقال أن ASALT قادرة على الطيران بسرعة منخفضة نسبيا.
اكتشف الدكتور هنري كواندا ، المولود في رومانيا
«تأثير كواندا» في عام 1910 وكرس 20 عامًا من الأبحاث له.
يمكّن المبدأ الأساسي كل طائرة من الطيران بفضل الشكل المنحني لجناحها.
 إن «تأثير كواندا المحسّن» يدور حول الديناميكا الهوائية
 وبعبارة أخرى التحكم في تدفق الهواء.
يقال إن جناح SENIOR CITIZEN يحتوي على أنابيب تسمح للهواء بالمرور عبر الحافة الأمامية حتى الحافة الخلفية.
على ما يبدو ، ضواغط الهواء ضربة من خلال ثقوب صغيرة وضعه على طول الجناح.
 حيث أن السطح العلوي للطائرة يتميز بآلاف الثقوب
 لتمكينها من الانطلاق عموديًا
 وتحوم بل وتطير للخلف.
ويقال إن اختبار الطيران قد اكتمل بحلول عام 1988.
يقال أن SENIOR CITIZEN قيد الاستخدام التشغيلي منذ عام 1989
 وتقريباً تقريبًا مع طائرات الهجوم من طراز F-117A
التي كانت تطير خلفها على بعد دقائق فقط.
في  أغسطس 1990 ، شوهد هذا النوع في إنجلترا
على قاعدة Alconbury RAF. اثنا عشر شهودًا منفصلين يشهدون على مشاركته في حرب الخليج ، أحدهم يتنقل بالمظلة من مواطن كبير في طريقه إلى بغداد.
 ويقال إن ستيف دوغلاس ، الصحافي الشهير في مجال الطيران
صور هذا النوع في رحلة تدريبية في روزويل.
وأكد مصدر من سلاح الجو الملكي البريطاني وجوده على قاعدة ماكريانيش سلاح الجو الملكي البريطاني في اسكتلندا.
يقال الآن أن الطائرات SENIOR CITIZEN مقرها في كامب ماكال في ولاية كارولينا الشمالية.
أعدادهم غير معروفة.
 توقفت الإشارة إلى برنامج SENIOR CITIZEN في تقارير مجلس النواب ومجلس الشيوخ لـ "قانون تخويل الدفاع الوطني" (تحت برنامج برنامج الدفاع رقم 0401316F) اعتبارًا من عام 1994.
المواصفات: غير معروف
الطاقم / الركاب: غير معروف





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق