الأحد، 16 سبتمبر 2018

أدوات تحكم المروحية وتأثيرها


الاسمتحكم مباشرتاثير أساسيتأثير ثانويالاستخدام بالطيرانالاستخدام بالتحويم
التدوير
(الأفقي)
يغير من تأرجح شفرات الدوار الرئيسي يمين ويسار.يسبب بانحراف قرص الدوار الرئيسي يمينا ويسارا من خلال القرص المتراوحينشأ انعطاف (Roll) بالاتجاه المنتقل إليهالالتفاف بالطائرةللتحرك بالاتجاهات الجانبية
التدوير
(الطولي)
يغير من تأرجح شفرات الدوار الرئيسي للأمام والخلف.يسبب بانحراف قرص الدوار الرئيسي للأمام والخلف من خلال القرص المتراوحيسبب بمقدمة الطائرة بالانحدار تحت أو فوقتحكم بوضع الطائرةللحركة الأمامية والخلفية
المجمعمجموع زاوية المواجهةلريش الدوار الرئيسي خلال القرص المتراوحزيادة أو نقص زاوية التأرجح لجميع ريش الدوار الرئيسي بشكل متساوي، لجعل الطائرة ترتفع أو تهبط.زيادة أو خفض عزم الدوران. تنبيه: عند بعض المروحيات يكون داعس الوقود جزء من عصا المجمع، لتثبيت عدد الدورات بالدقيقة خلال الرحلة.لتعديل الطاقة خلال تعديل انحراف ريشة الدوار.لتعديل الهبوط أو السرعة العمودية.
دواسات مضادة لعزم الدورانمجموع التأرجح المعطاة لريش الدوار الخلفي.معدل الانعراج -يمينا ويسارا-.زيادة أو نقصان عزم الدوران وعدد الدورات المحرك بالدقيقة (أقل من المجمع).تعديل زاوية الانزلاق الجانبيالتحكم بمعدل الانعراج والوجهة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق