الاسم | تحكم مباشر | تاثير أساسي | تأثير ثانوي | الاستخدام بالطيران | الاستخدام بالتحويم |
---|---|---|---|---|---|
التدوير (الأفقي) | يغير من تأرجح شفرات الدوار الرئيسي يمين ويسار. | يسبب بانحراف قرص الدوار الرئيسي يمينا ويسارا من خلال القرص المتراوح | ينشأ انعطاف (Roll) بالاتجاه المنتقل إليه | الالتفاف بالطائرة | للتحرك بالاتجاهات الجانبية |
التدوير (الطولي) | يغير من تأرجح شفرات الدوار الرئيسي للأمام والخلف. | يسبب بانحراف قرص الدوار الرئيسي للأمام والخلف من خلال القرص المتراوح | يسبب بمقدمة الطائرة بالانحدار تحت أو فوق | تحكم بوضع الطائرة | للحركة الأمامية والخلفية |
المجمع | مجموع زاوية المواجهةلريش الدوار الرئيسي خلال القرص المتراوح | زيادة أو نقص زاوية التأرجح لجميع ريش الدوار الرئيسي بشكل متساوي، لجعل الطائرة ترتفع أو تهبط. | زيادة أو خفض عزم الدوران. تنبيه: عند بعض المروحيات يكون داعس الوقود جزء من عصا المجمع، لتثبيت عدد الدورات بالدقيقة خلال الرحلة. | لتعديل الطاقة خلال تعديل انحراف ريشة الدوار. | لتعديل الهبوط أو السرعة العمودية. |
دواسات مضادة لعزم الدوران | مجموع التأرجح المعطاة لريش الدوار الخلفي. | معدل الانعراج -يمينا ويسارا-. | زيادة أو نقصان عزم الدوران وعدد الدورات المحرك بالدقيقة (أقل من المجمع). | تعديل زاوية الانزلاق الجانبي | التحكم بمعدل الانعراج والوجهة |
الأحد، 16 سبتمبر 2018
أدوات تحكم المروحية وتأثيرها
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق