السبت، 15 ديسمبر 2018

الكفاءة متعدد الثقافات

الكفاءة متعدد الثقافات 
يجب أن تكون أفضل الممارسات لأخصائيي 
علم النفس المدرسي مختصة في تعدد الثقافات
 عند تقديم 10 مجالات للممارسات والخدمات. 
من خلال التدريب والخبرات 
 تمتد الكفاءة متعددة الثقافات لأخصائيي
 علم النفس المدرسي إلى العرق 
 والعرق 
 والطبقة الاجتماعية 
 والجنس 
 والدين 
 والتوجه الجنسي 
 والإعاقة 
والعمر 
 والمنطقة الجغرافية. 
 يدرك علماء النفس المدرسي الحاجة لفهم 
وقبول معتقداتهم وقيمهم الثقافية الخاصة 
لفهم الأثر الذي قد يكون له عند 
تقديم الخدمات للعملاء والأسر.
 على سبيل المثال 
 يضمن علماء النفس المدرسي أن يكون الطلاب من الأقليات 
 بما في ذلك الأمريكيين من أصل أفريقي 
 من ذوي الأصول الأسبانية 
 والآسيويين والأمريكيين الأصليين ممثلين 
على قدم المساواة على مستوى النظام 
 في الفصول الدراسية 
 ويحصلون على خدمات التعليم الخاص. 
يعمل علماء النفس المدرسي 
أيضًا مع المعلمين
 والمعلمين لتوفير فصل دراسي 
متكامل ومناهج تعليمية متعددة الثقافات
 مما يسمح 
بتمثيل مزيد من الطلاب في التعلم. 
إن أنواع الخدمات
 التي يحتاج إليها علماء النفس في المدرسة 
لتوفيرها لتكون متعددة الثقافات 
هي "تقييمات وخدمات استشارية مختصة ثقافياً 
 والعدالة الاجتماعية 
وحساسية لطلاب ELL 
وتقييم التحيز الثقافي في الاختبارات 
والتقييمات غير التمييزية 
والمشاورات 
 ومحو الأمية الثقافية 
 والأزمات ذات الكفاءة الثقافية 
الاستجابة 
 عدم التناسب في التعليم الخاص 
 يحتاج علماء النفس المدرسي
 إلى استخدام مهاراتهم 
ومعرفتهم 
وممارساتهم المهنية
 في تعزيز التنوع 
والدعوة لتقديم الخدمات
 لجميع الطلاب 
والأسر 
والمدرسين 
والمدارس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق