Sidelobe blanking
التشويش بالرادار يمكن أن يكون فعالاً من اتجاهات أخرى غير الاتجاه الذي يستهدفه الهوائي الراداري حالياً.
عندما يكون التشويش قويًا بما فيه الكفاية
يمكن لمستقبِل الرادار أن يكتشفه من الفص الجانبي المنخفض نسبياً.
بيد أن الرادار سوف يعالج الإشارات كما لو أنها استقبلت في الفص الرئيسي.
لذلك
يمكن رؤية التشويش في الاتجاهات بخلاف المكان الذي يوجد به جهاز التشويش.
لمكافحة هذا ، يتم استخدام هوائي شامل الاتجاهات لإشارة المقارنة.
وبمقارنة قوة الإشارة التي يستقبلها الهوائي الرئيسي شامل الاتجاهات والهوائي الرئيسي (الاتجاهي)
يمكن تحديد إشارات ليست من اتجاه الاهتمام. ثم يتم تجاهل هذه الإشارات.
التشويش بالرادار يمكن أن يكون فعالاً من اتجاهات أخرى غير الاتجاه الذي يستهدفه الهوائي الراداري حالياً.
عندما يكون التشويش قويًا بما فيه الكفاية
يمكن لمستقبِل الرادار أن يكتشفه من الفص الجانبي المنخفض نسبياً.
بيد أن الرادار سوف يعالج الإشارات كما لو أنها استقبلت في الفص الرئيسي.
لذلك
يمكن رؤية التشويش في الاتجاهات بخلاف المكان الذي يوجد به جهاز التشويش.
لمكافحة هذا ، يتم استخدام هوائي شامل الاتجاهات لإشارة المقارنة.
وبمقارنة قوة الإشارة التي يستقبلها الهوائي الرئيسي شامل الاتجاهات والهوائي الرئيسي (الاتجاهي)
يمكن تحديد إشارات ليست من اتجاه الاهتمام. ثم يتم تجاهل هذه الإشارات.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق