F-16A / B Block 1/5/10
تميزت الكتل الأولى (كتلة 1/5/10)
باختلافات بسيطة نسبيًا بين كل منها. تمت ترقية معظمها في وقت لاحق إلى تكوين بلوك 10 في أوائل الثمانينات.
تم إنتاج 94 طائرة بلوك 1
و 197 بلوك 5
و 312 بلوك 10.
كتلة 1 هو نموذج الإنتاج المبكر مع مخروط الأنف باللون الأسود.
تم اكتشاف أن مخروط الأنف الأسود لطائرة بلوك 1 أصبح تلميحًا بصريًا واضحًا في المدى البعيد
لذلك تم تغيير لون مخروط الأنف إلى اللون الرمادي المنخفض الرؤية بالنسبة لطائرة Block 5.
أثناء تشغيل F-16 Block 1
تم اكتشاف أن مياه الأمطار يمكن أن تتراكم في بقع معينة داخل جسم الطائرة
لذلك تم حفر ثقوب تصريف في الجزء الأمامي من جسم الطائرة
والذيل للطائرة Block 5.
خفض الاتحاد السوفياتي بشكل كبير تصدير التيتانيوم خلال أواخر 1970s
لذلك استخدم مصنعي F-16 الألومنيوم بدلا من ذلك في أي مكان عملي.
كما تم استخدام طرق جديدة:
يتم تثبيت الألومنيوم المموج على سطح الإيبوكسي للطائرة Block 10
ليحل محل الطريقة القديمة لعنصر الألمنيوم الذي يتم لصقه على سطح الإيبوكسي المستخدم في الطائرات السابقة
تميزت الكتل الأولى (كتلة 1/5/10)
باختلافات بسيطة نسبيًا بين كل منها. تمت ترقية معظمها في وقت لاحق إلى تكوين بلوك 10 في أوائل الثمانينات.
تم إنتاج 94 طائرة بلوك 1
و 197 بلوك 5
و 312 بلوك 10.
كتلة 1 هو نموذج الإنتاج المبكر مع مخروط الأنف باللون الأسود.
تم اكتشاف أن مخروط الأنف الأسود لطائرة بلوك 1 أصبح تلميحًا بصريًا واضحًا في المدى البعيد
لذلك تم تغيير لون مخروط الأنف إلى اللون الرمادي المنخفض الرؤية بالنسبة لطائرة Block 5.
أثناء تشغيل F-16 Block 1
تم اكتشاف أن مياه الأمطار يمكن أن تتراكم في بقع معينة داخل جسم الطائرة
لذلك تم حفر ثقوب تصريف في الجزء الأمامي من جسم الطائرة
والذيل للطائرة Block 5.
خفض الاتحاد السوفياتي بشكل كبير تصدير التيتانيوم خلال أواخر 1970s
لذلك استخدم مصنعي F-16 الألومنيوم بدلا من ذلك في أي مكان عملي.
كما تم استخدام طرق جديدة:
يتم تثبيت الألومنيوم المموج على سطح الإيبوكسي للطائرة Block 10
ليحل محل الطريقة القديمة لعنصر الألمنيوم الذي يتم لصقه على سطح الإيبوكسي المستخدم في الطائرات السابقة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق