السبت، 13 أكتوبر 2018

المرحل الجوي-6

 الشائع لهذا التخصص ان تكون طبيعتة بنظام -النوبات- الشفتات (SHIFTS) في معظم شركات ومؤسسات الطيران بالعالم. هذا النظام من العمل مرهق على المدى البعيد, ومن مميزاته عدم الشعور بالروتين بحكم تقلبات فترات الدوام مابين النهار والليل واختلاف الموظفين في النوبة.
والضغط الذهني يكون في قوة التركيز بكثرة الرحلات ومشاكلها والعواقب والظروف اللتي تواجه الكابتن او تواجهه لانه أي مشكلة تواجه الكابتن سيتم الرجوع إلى المرحل الجوي لايجاد الحل او القرار او المشاركة في القرار.
ومن جهه اخرى يكون الضغط في التزكيز من خلال تعدد مهام المرحل الجوي في وقت واحد من متابعة اخبار الارصاد الجوية عبر النظام وعبر القنوات الاخبارية والتواصل المستمر مع الكابتن ولاطمئنان على كل مايلزم علية من متابعه والرد على كل الايميلات الصادرة من مناطق الوجهات وغيرها واستقبال الرحلات القادمة والمغادرة مع استلام معلومات الوصول والمغادرة وادخالها في النظام عن طريق وسائل الاتصال والتكنولوجيا المتعدده في مكتب العمليات واستخدام جميع ادوات المرحل الجوي من خرائط وكتب ومراجع ...الخ. وفي النهاية تلخيص لمدى اهمية هذا الموظف في أي رحلة لانه يعتبر مركز معلومات يجمع ويعطي من كل اقسام المطار .. الصيانة – المباحث الجنائية – الشرطة – الجوازات –الخدمات الارضية –الادارة الخاصة والعامة – امن المطار - الحجز – إدارة طاقم الرحلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق