أنظمة منارة أوتوماتيكية
بعد سقوط طائرة خفيفة مع اثنين من أعضاء الكونغرس الأمريكيين على متنها في عام 1972 ولم يمكن العثور عليها
بدأت الولايات المتحدة تطلب من جميع الطائرات أن تحمل جهاز إرسال الطوارئ (ELT)
الذي سينطلق تلقائيًا في حال وقوع حادث.
في البداية
أرسلت هذه الوحدات إشارات منارة على تردد طوارئ الطائرات MHz 121،5. ويجري التخلص التدريجي منها لصالح ELT
التي تستخدم إشارة MHz 405،025
والتي يمكن التقاطها بواسطة Cospas-Sarsat
نظام القمر الصناعي الدولي للبحث والإنقاذ.
كل منارة 406 ميغاهرتز لديها رمز معرف رقمي فريد.
يطلب من المستخدمين تسجيل الرمز مع Cospas-Sarsat
مما يسمح بإجراء الاستعلامات عند التقاط إشارة استغاثة.
يمكن لبعض النماذج المتقدمة نقل موقع مشتق
من جهاز GPS داخلي أو جهاز استقبال GLONASS .
تحولت الممارسة البحرية من أجهزة الراديو الإنقاذ على تردد الاستغاثة التي تبلغ kHz 500
(التي لم تعد تخضع للرصد الرسمي)
إلى النظام العالمي للسلامة الاستغاثة البحرية
الذي يشمل استخدام نظام Cospas-Sarsat
وغير ذلك من التدابير
بما في ذلك أجهزة الإرسال
والاستقبال الرادارية
وموجات VHF البحرية المحمولة باليد أجهزة الراديو .
هناك العديد من الأنواع الأخرى من منارات تحديد المواقع في حالات الطوارئ التي لا تستخدم نظام Cospas-Sarsat 406 MHz
بما في ذلك منارات فوق سطح البحر تنقل منارات نظام تحديد الهوية التلقائية وجهاز إرسال واستقبال أفالانش
بعد سقوط طائرة خفيفة مع اثنين من أعضاء الكونغرس الأمريكيين على متنها في عام 1972 ولم يمكن العثور عليها
بدأت الولايات المتحدة تطلب من جميع الطائرات أن تحمل جهاز إرسال الطوارئ (ELT)
الذي سينطلق تلقائيًا في حال وقوع حادث.
في البداية
أرسلت هذه الوحدات إشارات منارة على تردد طوارئ الطائرات MHz 121،5. ويجري التخلص التدريجي منها لصالح ELT
التي تستخدم إشارة MHz 405،025
والتي يمكن التقاطها بواسطة Cospas-Sarsat
نظام القمر الصناعي الدولي للبحث والإنقاذ.
كل منارة 406 ميغاهرتز لديها رمز معرف رقمي فريد.
يطلب من المستخدمين تسجيل الرمز مع Cospas-Sarsat
مما يسمح بإجراء الاستعلامات عند التقاط إشارة استغاثة.
يمكن لبعض النماذج المتقدمة نقل موقع مشتق
من جهاز GPS داخلي أو جهاز استقبال GLONASS .
تحولت الممارسة البحرية من أجهزة الراديو الإنقاذ على تردد الاستغاثة التي تبلغ kHz 500
(التي لم تعد تخضع للرصد الرسمي)
إلى النظام العالمي للسلامة الاستغاثة البحرية
الذي يشمل استخدام نظام Cospas-Sarsat
وغير ذلك من التدابير
بما في ذلك أجهزة الإرسال
والاستقبال الرادارية
وموجات VHF البحرية المحمولة باليد أجهزة الراديو .
هناك العديد من الأنواع الأخرى من منارات تحديد المواقع في حالات الطوارئ التي لا تستخدم نظام Cospas-Sarsat 406 MHz
بما في ذلك منارات فوق سطح البحر تنقل منارات نظام تحديد الهوية التلقائية وجهاز إرسال واستقبال أفالانش
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق