الجمعة، 21 ديسمبر 2018

أنظمة منارة أوتوماتيكية

أنظمة منارة أوتوماتيكية 
بعد سقوط طائرة خفيفة مع اثنين من أعضاء الكونغرس الأمريكيين على متنها في عام 1972 ولم يمكن العثور عليها 
 بدأت الولايات المتحدة تطلب من جميع الطائرات أن تحمل جهاز إرسال الطوارئ (ELT)
 الذي سينطلق تلقائيًا في حال وقوع حادث.
 في البداية 
 أرسلت هذه الوحدات إشارات منارة على تردد طوارئ الطائرات MHz 121،5. ويجري التخلص التدريجي منها لصالح ELT 
التي تستخدم إشارة MHz 405،025  
والتي يمكن التقاطها بواسطة Cospas-Sarsat
نظام القمر الصناعي الدولي للبحث والإنقاذ. 
كل منارة 406 ميغاهرتز لديها رمز معرف رقمي فريد.
 يطلب من المستخدمين تسجيل الرمز مع Cospas-Sarsat 
 مما يسمح بإجراء الاستعلامات عند التقاط إشارة استغاثة.
 يمكن لبعض النماذج المتقدمة نقل موقع مشتق 
من جهاز GPS داخلي أو جهاز استقبال GLONASS . 
تحولت الممارسة البحرية من أجهزة الراديو الإنقاذ على تردد الاستغاثة التي تبلغ kHz 500
 (التي لم تعد تخضع للرصد الرسمي)
 إلى النظام العالمي للسلامة الاستغاثة البحرية 
 الذي يشمل استخدام نظام Cospas-Sarsat 
وغير ذلك من التدابير 
 بما في ذلك أجهزة الإرسال 
والاستقبال الرادارية 
وموجات VHF البحرية المحمولة باليد أجهزة الراديو .
هناك العديد من الأنواع الأخرى من منارات تحديد المواقع في حالات الطوارئ التي لا تستخدم نظام Cospas-Sarsat 406 MHz
  بما في ذلك منارات فوق سطح البحر تنقل منارات نظام تحديد الهوية التلقائية وجهاز إرسال واستقبال أفالانش 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق