زيل-E-167
شاحنة صممت لطرق الوعرة في بداية 1960م
لتحمل الظروف الصعبة في
سيبيريا
الأورال
الشرق الأقصى
المناطق الشمالية
من الاتحاد السوفياتي
يمكنه عبور المياه والتحكم في ضغط الهواء في الإطارات
وقد تم تجهيزه بأنظمة تنظيف الهواء
بالإضافة إلى محرك كهربائي بقدرة 4.5 كيلو وات لضخ المياه (في حالة نشوب حريق).
لديها أيضا قدرات الإرسال اللاسلكي.
تم بناء ZIL-E-167 في 31 ديسمبر 1962
وعلى أساس هيكل ZIL-135 المعدل
وتم تجهيزه بمحركي V8 سعة 7.0 لتر
وكلاهما يقعان في الجزء الخلفي من السيارة.
كانت الإرسالات من ZIL-135L.
كل من المحاور الأمامية
والخلفية كانت قابلة للتوجيه.
كانت مداخل الهواء تقع على جانبي الجسم.
كان الجزء السفلي من السيارة محميًا بألواح معدنية تهدف إلى تحسين خصائص انزلاق السيارة في الثلج.
تمت مشاركة الكابينة مع BAZ-135
وتم أخذ العجلات من MAZ-529E.
عندما انتهى اختبار المصنع في مارس 1965
خططت وزارة الدفاع لطلب وحدتين أخريين
ولكن لم يتم بناء نموذج أولي آخر.
بشكل أساسي بسبب تعقيد الإرسال
لم تدخل ZIL-E-167 أبدًا في الإنتاج الضخم
عجلات 6x6
سعة خزان الوقود 900 لتر
استهلاك الوقود 100 لتر / 100 كم
أقصى سرعة 65 كم / ساعة (على الطريق محملة بالكامل)
أقصى سرعة في 50/80 سم ماء 30/20 كم / ساعة
طول 9260 مم
العرض 3130 مم
ارتفاع 3060 مم
الخلوص الأرضي 750 مم
تحول دائرة نصف قطرها 11 900 مم
قطر العجلة 1790 مم
الأوزان
وزن الكلى 7000 كجم
حمولة 5000 كجم
القدرة على تجاوز العقبات:
خندق 2000 مم
الجدار الرأسي 1000 مم
ارتفاع زاوية 42 درجة
Fording
1800 مم
الثلج 1000 مم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق