يقيس مقياس الضغط الجوي اللاسائلي الضغط الجوي من ميناء
ثابت خارج الطائرة. ينخفض ضغط الهواء مع زيادة الارتفاع - حوالي 100 هكتوباسكال
لكل 800 متر
أو بوصة واحدة من الزئبق لكل 1000 قدم بالقرب من مستوى سطح البحر .
يتم معايرة مقياس الارتفاع اللاسائلي لإظهار الضغط مباشرة كارتفاع فوق متوسط مستوى سطح البحر
وفقًا لجو نموذج رياضي يحدده الغلاف الجوي الدولي الموحد (ISA).
استخدمت الطائرات القديمة مقياسًا سهميًا بسيطًا حيث جعلت الإبرة أقل من ثورة واحدة حول الوجه من الصفر إلى المقياس الكامل.
تطور هذا التصميم إلى أجهزة تحديد الارتفاع بإبرة أولية وإبرة ثانوية أو أكثر تظهر عدد الثورات
على غرار وجه الساعة.
وبعبارة أخرى
تشير كل إبرة إلى رقم مختلف لقياس الارتفاع الحالي. لكن هذا التصميم قد انخفض من صالح بسبب خطر سوء قراءة في المواقف العصيبة. تصميم تطورت أيضا على مقاييس الارتفاع نوع طبل
والخطوة الأخيرة في الأجهزة التناظرية، حيث شكلت كل ثورة من إبرة واحدة (300 م)
مع آلاف زيادات قدم المسجلة على العددي عداد المسافات طبل نوع.
لتحديد الارتفاع ، كان الطيار أول من قرع الأسطوانة لتحديد آلاف الأقدام
ثم انظر إلى الإبرة لمئات الأقدام.
وعادةً ما تكون أجهزة تحديد الارتفاع التماثلية الحديثة في طائرات النقل من نوع الأسطوانة. آخر التطورات في الوضوح هو نظام إلكتروني لأداة الطيرانمع شاشات مقياس الارتفاع الرقمية المدمجة.
وقد انتقلت هذه التكنولوجيا من الطائرات والطائرات العسكرية حتى أصبحت الآن قياسية في العديد من طائرات الطيران العامة .
تستخدم الطائرات الحديثة "مقياس ارتفاع حساس".
على مقياس الارتفاع الحساس
يمكن ضبط الضغط المرجعي على مستوى سطح البحر باستخدام مفتاح ضبط. الضغط إشارة، في بوصة من الزئبق في كندا و الولايات المتحدة ، وهيكتو باسكال
( مليبار سابقا ) في أي مكان آخر، يتم عرضها في صغير Kollsman
نافذة
على وجه مقياس الارتفاع الطائرات. وهذا ضروري ، لأن الضغط الجوي في مستوى سطح البحر في موقع معين يختلف مع مرور الوقت مع درجة الحرارة وحركة أنظمة الضغط في الغلاف الجوي.
في مصطلحات الطيران
يُطلق على ضغط الهواء الإقليمي أو المحلي عند مستوى سطح البحر (MSL) اسم QNH أو إعداد مقياس الارتفاع
ويسمى الضغط الذي سيُعَّد مقياس الارتفاع لإظهار الارتفاع فوق الأرض في مطار معين بـ QFE لـ الميدان.
ومع ذلك
لا يمكن ضبط مقياس الارتفاع للتغيرات في درجة حرارة الهواء.
وبالتالي فإن
الاختلافات في درجة الحرارة من نموذج ISA سوف تتسبب في حدوث أخطاء في الارتفاع المشار إليه.
في مجال الطيران
وأجهزة قياس الارتفاع مستقل الميكانيكية التي تقوم على الحجاب الحاجز تم استبدال الكير من قبل أنظمة قياس المتكاملة التي تسمى أجهزة الكمبيوتر البيانات الهواء (ADC).
هذه الوحدة تقيس الارتفاع
وسرعة الطيران
ودرجة الحرارة الخارجية لتوفير بيانات خرج أكثر دقة تسمح بالتحكم التلقائي
في الطيران وتقسيم مستوى الطيران .
يمكن استخدام أجهزة قياس الارتفاع المتعددة لتصميم نظام مرجعي للضغط لتوفير معلومات حول زوايا موقع الطائرة لزيادة دعم حسابات نظام الملاحة بالقصور الذاتي .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق