الحصول على الضغط الثابت من خلال منفذ ثابت.
غالباً ما يكون المنفذ الثابت عبارة عن فتحة محمولة على جسم الطائرة
حيث يمكن الوصول إلى تدفق الهواء في منطقة غير مستقرة تمامًا.
قد يكون لبعض الطائرات منفذ ثابت واحد
بينما قد يكون لدى البعض الآخر أكثر من منفذ واحد
في الحالات التي يكون فيها للطائرة أكثر من منفذ ثابت
يوجد عادةً واحد على كل جانب من جسم الطائرة.
مع هذا التموضع
يمكن أخذ متوسط الضغط
مما يسمح بقراءات أكثر دقة في حالات طيران محددة.
يمكن وضع منفذ ثابت بديل داخل مقصورة الطائرة كنسخة احتياطية
عندما يتم حظر المنفذ (المنافذ) الثابتة الخارجية.
يدمج أنبوب pitot-static
بشكل فعال المنافذ الثابتة في مسبار pitot.
وهو يشتمل على أنبوب محوري ثانٍ (أو أنابيب)
مع ثقوب لأخذ عينات الضغط على جانبي المسبار
خارج تدفق الهواء المباشر
لقياس الضغط الثابت.
عندما تتسلق الطائرة ، ينخفض الضغط الساكن.
غالباً ما يكون المنفذ الثابت عبارة عن فتحة محمولة على جسم الطائرة
حيث يمكن الوصول إلى تدفق الهواء في منطقة غير مستقرة تمامًا.
قد يكون لبعض الطائرات منفذ ثابت واحد
بينما قد يكون لدى البعض الآخر أكثر من منفذ واحد
في الحالات التي يكون فيها للطائرة أكثر من منفذ ثابت
يوجد عادةً واحد على كل جانب من جسم الطائرة.
مع هذا التموضع
يمكن أخذ متوسط الضغط
مما يسمح بقراءات أكثر دقة في حالات طيران محددة.
يمكن وضع منفذ ثابت بديل داخل مقصورة الطائرة كنسخة احتياطية
عندما يتم حظر المنفذ (المنافذ) الثابتة الخارجية.
يدمج أنبوب pitot-static
بشكل فعال المنافذ الثابتة في مسبار pitot.
وهو يشتمل على أنبوب محوري ثانٍ (أو أنابيب)
مع ثقوب لأخذ عينات الضغط على جانبي المسبار
خارج تدفق الهواء المباشر
لقياس الضغط الثابت.
عندما تتسلق الطائرة ، ينخفض الضغط الساكن.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق