نظام Pitot
ثابت هو نظام الصكوك حساسة للضغط الذي غالبا ما يستخدم في الطيران
لتحديد الطائرة سرعة الطيران
عدد ماخ
الارتفاع
و اتجاه الارتفاع .
يتكون نظام ثابت ثابت pitot-static بشكل عام من أنبوب pitot
ومنفذ ثابت ، وأدوات ساكنة pitot-static
أخطاء في القراءات نظام نظام Pitot
ثابت يمكن أن تكون خطرة للغاية
لأن المعلومات التي تم الحصول عليها من نظام ثابت
نظام Pitot
مثل السرعة
ويحتمل أن تكون السلامة الحرجة.
وقد تم تتبع العديد من حوادث الطيران التجارية
والحوادث لفشل نظام pitot-static. ومن الأمثلة
على ذلك شركة الطيران الأسترالية Líneas Aéreas Flight
الرحلة رقم 2553
وشركة طيران Northwest Airlines 6231
و Birgenair Flight 301 ، وواحدة من طائرتي X-31
وقالت هيئة السلامة الجوية الفرنسية BEA
إن أنبوب الجليد pitot
كان عاملا مساهما في تحطم طائرة الخطوط الجوية الفرنسية 447 في المحيط الأطلسي .
في عام 2008 ، أبلغت شركة Air Caraïbes
عن حادثتين لتعرضهما لأعطال تشققات أنبوب Pitot على A330s.
كان
Birgenair Flight 301
مصابًا بفشل أنبوب pitot
المميت الذي يشتبه في أنه كان نتيجة للحشرات التي خلقت عشًا
داخل أنبوب pitot
المشتبه الرئيسي هو دبور الطين الأسود والأصفر .
كانت طائرة
Aeroperú Flight 603
تعاني من فشل في نظام pitot-static
بسبب طاقم التنظيف
مما أدى إلى إغلاق المنفذ الثابت بشريط.
ثابت هو نظام الصكوك حساسة للضغط الذي غالبا ما يستخدم في الطيران
لتحديد الطائرة سرعة الطيران
عدد ماخ
الارتفاع
و اتجاه الارتفاع .
يتكون نظام ثابت ثابت pitot-static بشكل عام من أنبوب pitot
ومنفذ ثابت ، وأدوات ساكنة pitot-static
أخطاء في القراءات نظام نظام Pitot
ثابت يمكن أن تكون خطرة للغاية
لأن المعلومات التي تم الحصول عليها من نظام ثابت
نظام Pitot
مثل السرعة
ويحتمل أن تكون السلامة الحرجة.
وقد تم تتبع العديد من حوادث الطيران التجارية
والحوادث لفشل نظام pitot-static. ومن الأمثلة
على ذلك شركة الطيران الأسترالية Líneas Aéreas Flight
الرحلة رقم 2553
وشركة طيران Northwest Airlines 6231
و Birgenair Flight 301 ، وواحدة من طائرتي X-31
وقالت هيئة السلامة الجوية الفرنسية BEA
إن أنبوب الجليد pitot
كان عاملا مساهما في تحطم طائرة الخطوط الجوية الفرنسية 447 في المحيط الأطلسي .
في عام 2008 ، أبلغت شركة Air Caraïbes
عن حادثتين لتعرضهما لأعطال تشققات أنبوب Pitot على A330s.
كان
Birgenair Flight 301
مصابًا بفشل أنبوب pitot
المميت الذي يشتبه في أنه كان نتيجة للحشرات التي خلقت عشًا
داخل أنبوب pitot
المشتبه الرئيسي هو دبور الطين الأسود والأصفر .
كانت طائرة
Aeroperú Flight 603
تعاني من فشل في نظام pitot-static
بسبب طاقم التنظيف
مما أدى إلى إغلاق المنفذ الثابت بشريط.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق