الأحد، 16 ديسمبر 2018

Pitot-7

 نظام Pitot
 ثابت هو نظام الصكوك حساسة للضغط الذي غالبا ما يستخدم في الطيران 
لتحديد الطائرة سرعة الطيران 
 عدد ماخ 
 الارتفاع 
 و اتجاه الارتفاع .
 يتكون نظام ثابت ثابت pitot-static بشكل عام من أنبوب pitot 
ومنفذ ثابت ، وأدوات ساكنة pitot-static
 أخطاء في القراءات نظام نظام Pitot 
ثابت يمكن أن تكون خطرة للغاية
 لأن المعلومات التي تم الحصول عليها من نظام ثابت 
نظام Pitot
 مثل السرعة
 ويحتمل أن تكون السلامة الحرجة.
وقد تم تتبع العديد من حوادث الطيران التجارية 
والحوادث لفشل نظام pitot-static. ومن الأمثلة
 على ذلك شركة الطيران الأسترالية Líneas Aéreas Flight
 الرحلة رقم 2553 
 وشركة طيران Northwest Airlines 6231 
 و Birgenair Flight 301 ، وواحدة من طائرتي X-31 
 وقالت هيئة السلامة الجوية الفرنسية BEA
 إن أنبوب الجليد pitot
 كان عاملا مساهما في تحطم طائرة الخطوط الجوية الفرنسية 447 في المحيط الأطلسي . 
 في عام 2008 ، أبلغت شركة Air Caraïbes 
عن حادثتين لتعرضهما لأعطال تشققات أنبوب Pitot على A330s.
كان 
Birgenair Flight 301 
مصابًا بفشل أنبوب pitot
 المميت الذي يشتبه في أنه كان نتيجة للحشرات التي خلقت عشًا
 داخل أنبوب pitot
 المشتبه الرئيسي هو دبور الطين الأسود والأصفر .
كانت طائرة 
Aeroperú Flight 603 
تعاني من فشل في نظام pitot-static
 بسبب طاقم التنظيف 
 مما أدى إلى إغلاق المنفذ الثابت بشريط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق