تحوي الغواصة كرة للقيادة يبلغ قطرها 1.1 متر يمكنها احتواء شخص بمفرده.
تتكون الكرة من جدار من الفولاذ سمك 64 مليمتر .
واختبرت الكرة على تحمل ضغطا يصل إلى 114 ميجاباسكال وذلك في غرفة ضغط تابعة لجامعة بنسلفانيا .
تشغل اتك الكرة قاعدة الغواصة الرأسية التي تزن نحو 11.8 طن ,
وتتحرك الغواصة عموديا في الماء .
تحمل الغواصة اثقالا يبلغ وزنها نحو 500 كيلوجرام ، تساعدها على الغطس
وحين تريد الارتفاع إلى السطح فهي تتخلص من تلك الاثقال .
في حالة عدم التخلص من تلك الاثقال في الأعماق وأصبحت الغواصة مهددة بالبقاء في قاع المحيط
فقد صصم نظام ثاني للقيام بالتخلص من الاثقال يعمل بطريقة التآكل الجلفاني
وهو عملية ذوبان في الماء الملح تستغرق وقتا محددا ، تسمح للغواصة للطفو إلى السطح آليا.
يبلغ وزن ديبسي تشلنجر
أقل من وزن الغواصة سابقتها "تريست " (قبلها بخمسين سنة) بنحو العـُشر .
وهي مزودة بأجهزة علمية أكثر جودة وحديثة ، ويمكنها الهبوط إلى قاع المحيط بسرعة أكبر .
تتكون الكرة من جدار من الفولاذ سمك 64 مليمتر .
واختبرت الكرة على تحمل ضغطا يصل إلى 114 ميجاباسكال وذلك في غرفة ضغط تابعة لجامعة بنسلفانيا .
تشغل اتك الكرة قاعدة الغواصة الرأسية التي تزن نحو 11.8 طن ,
وتتحرك الغواصة عموديا في الماء .
تحمل الغواصة اثقالا يبلغ وزنها نحو 500 كيلوجرام ، تساعدها على الغطس
وحين تريد الارتفاع إلى السطح فهي تتخلص من تلك الاثقال .
في حالة عدم التخلص من تلك الاثقال في الأعماق وأصبحت الغواصة مهددة بالبقاء في قاع المحيط
فقد صصم نظام ثاني للقيام بالتخلص من الاثقال يعمل بطريقة التآكل الجلفاني
وهو عملية ذوبان في الماء الملح تستغرق وقتا محددا ، تسمح للغواصة للطفو إلى السطح آليا.
يبلغ وزن ديبسي تشلنجر
أقل من وزن الغواصة سابقتها "تريست " (قبلها بخمسين سنة) بنحو العـُشر .
وهي مزودة بأجهزة علمية أكثر جودة وحديثة ، ويمكنها الهبوط إلى قاع المحيط بسرعة أكبر .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق