فرقة القفز الاساسية
تعقد في مدرسة المظلات التابعة لوحدات المظلات و مدتها 8 اسابيع منها أسبوعين للياقة البدنية واسبوعين للتدريب الأرضي
و واسبوعين القفز من على البرجين الخشبي
و المعدني و أسبوع القفز الفعلي
و يتم الحصول عليها بعد إتمام 3 إلى 5 قفزات من الطائرة على إرتفاع 600 م
يتم التدريب الأرضي على كيفية الوقوف على باب الطائرة
و كيفية القفز الصحيح منها و طريقة لبس المظلة و التعامل معها بعد الفتح في الجو و كيفية التحكم فيها و طريقة الالتقاء الصحيحة بالأرض حتى لا تحدث أي إصابات للقافز و فصل المظلة بعد الوصول للأرض حتى لا تمتلأ بالهواء
و تسحب القافز و تسحله مما قد يتسبب له في إصابات بالغة إذا لم يتمكن من النهوض سريعاً و لم المظلة.
ثم بعد ذلك يتم تدريب القافزين على القفز من البرج الخشبي على ارتفاع 34 م في أول محاكاة للقفز من الطائرة.
ثم القفز من على البرج المعدني و ارتفاعه 80 م
و لا يتم ذلك عن طريق القفز بل عن طريق ارتداء القافز للمظلة الاساسية مفتوحة من البداية و هو على الأرض
و يوجد بالبرج رافعة تقبض على المظلة و ترفع القافز لأعلى البرج.
ثم تتركه في الهواء كأنه سقط من الطائرة تماما و ذلك لتطبيق ما تعلمه في كيفية الهبوط في الهواء بالمظلة
و محاولة التحكم فيها حتى و إن كان لثواني معدودة و لكنها على الأقل ستعطي القافز ثقة في نفسه و خبرة بسيطة للتعامل مع المظلة أثناء القفزات الحقيقية بعد ذلك.
و في أسبوع القفز الفعلي يتم تنفيذ 3 قفزات من طائرة الشحن C-130 Hercules
و إذا ما اتمهم القافز بنجاح فيحصل على الفرقة
و يمكنه أن يعلق شارتها و هي عبارة عن مظلة أساسية لها جناحان
و يعلق على يسار الصدر فوق الجيب الأيسر للبدلة أو الأفرول.
وهى اجبارية لطلبة الكليات العسكرية والملحقين بوحدات المظلات
تعقد في مدرسة المظلات التابعة لوحدات المظلات و مدتها 8 اسابيع منها أسبوعين للياقة البدنية واسبوعين للتدريب الأرضي
و واسبوعين القفز من على البرجين الخشبي
و المعدني و أسبوع القفز الفعلي
و يتم الحصول عليها بعد إتمام 3 إلى 5 قفزات من الطائرة على إرتفاع 600 م
يتم التدريب الأرضي على كيفية الوقوف على باب الطائرة
و كيفية القفز الصحيح منها و طريقة لبس المظلة و التعامل معها بعد الفتح في الجو و كيفية التحكم فيها و طريقة الالتقاء الصحيحة بالأرض حتى لا تحدث أي إصابات للقافز و فصل المظلة بعد الوصول للأرض حتى لا تمتلأ بالهواء
و تسحب القافز و تسحله مما قد يتسبب له في إصابات بالغة إذا لم يتمكن من النهوض سريعاً و لم المظلة.
ثم بعد ذلك يتم تدريب القافزين على القفز من البرج الخشبي على ارتفاع 34 م في أول محاكاة للقفز من الطائرة.
ثم القفز من على البرج المعدني و ارتفاعه 80 م
و لا يتم ذلك عن طريق القفز بل عن طريق ارتداء القافز للمظلة الاساسية مفتوحة من البداية و هو على الأرض
و يوجد بالبرج رافعة تقبض على المظلة و ترفع القافز لأعلى البرج.
ثم تتركه في الهواء كأنه سقط من الطائرة تماما و ذلك لتطبيق ما تعلمه في كيفية الهبوط في الهواء بالمظلة
و محاولة التحكم فيها حتى و إن كان لثواني معدودة و لكنها على الأقل ستعطي القافز ثقة في نفسه و خبرة بسيطة للتعامل مع المظلة أثناء القفزات الحقيقية بعد ذلك.
و في أسبوع القفز الفعلي يتم تنفيذ 3 قفزات من طائرة الشحن C-130 Hercules
و إذا ما اتمهم القافز بنجاح فيحصل على الفرقة
و يمكنه أن يعلق شارتها و هي عبارة عن مظلة أساسية لها جناحان
و يعلق على يسار الصدر فوق الجيب الأيسر للبدلة أو الأفرول.
وهى اجبارية لطلبة الكليات العسكرية والملحقين بوحدات المظلات
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق