الأحد، 1 أبريل 2018

تاريخ السيارات (12)

أتاح المعرض العالمي عام 1900 الذي عُرض في باريس لإظهار التقدم في مجال العلوم والتكنولوجيا، ولكن السيارات والتي تعد مصدراً هاماً للتكنولوجية كانت لها مكاناً صغيراً جداً في هذا المعرض.
 ولازالت تعرض السيارات في نفس المجال مع العربات التي تجرها الخيول.
 ولكن لم يستمر هذا طويلاً.
وسيتم عرض السيارات في معارض المواد الاستهلاكية الفاخرة. وظهر في بارك دي تويلري في باريس عام 1898 معارض سيارات كبرى. واستطاعت فرنسا وحدها أن تتم دورتها (باريس _فرساي) بنجاح في هذا المعرض وقد قبلت سيارتها.
 واستدلوا على هذا المعرض بأول سيارة له تحمل اسم "المعرض الدولي للسيارات" وانفصلت السيارات الفرنسية عن باقي السيارات الأخرى عام 1902. 
وحضر هذا المعرض نحو 300 منتج سيارات. وتأسست "جمعية التشويق" عام 1895 من قِبل ألبرت دي ديون، بيير ميان، واتيان دي زويلن وعُرفت هذه الجمعية اليوم باسم "نادي السيارات في فرنسا".
ولازالت السيارات بعيدة عن تحقيق نجاحاً أكبر مما هي عليه. وقال فيليكس فور المتحدث بإسم معارض السيارات عن النماذج المعروضة بإنها:- "قبيحة ورائحتها سيئة".
 ومع ذلك فهناك حشود ضخمة توافدت إلى المعرض لمشاهدة هذه المحركات. وامتلاك شخص ما للسيارة بدأ أن ينظر إليه بإعتباره صاحب مركز اجتماعي، وبدأ الجميع بتزيين أحلامه. 
وأن تكون صاحب سيارة كبيرة وقوية جعل هناك فوارق بين طبقات المجتمع.
 وبإستثناء موديل فورد الذي تم انتاجه في عدد كبير فيتم صناعة السيارات الفاخرة فقط في أوروبا عام 1920. 
وكما قال المؤرخ مارك بوير "إن امتلاك السيارات مقتصر فقط على الأغنياء لتساعدهم في التنزه والتجوال".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق