السبت، 17 نوفمبر 2018

منحنى التنين



منحنى التنين هو منحنى غير متكرر عكسي يستمد اسمه من تشابهه إلى مخلوق أسطوري معين.
منحنى التنين الرسوم المتحركة
يمكن إنشاء المنحنى بتمثيل دوران لليسار بمقدار 1 ودوران لليمين بمقدار 0.
 ثم يتم الإشارة إلى منحنى الدرجة الأولى 1. 
لمنحنيات الدرجة الأعلى 
 إلحاق 1 إلى النهاية 
 ثم إلحاق سلسلة من الأرقام السابقة مع تستكمل الرقم الأوسط. على سبيل المثال 
 يتم إنشاء منحنى الطلب الثاني
على النحو التالي: (1) 1 -> (1) 1 (0) -> 110
والثالث باسم (110) 1 -> (110) 1 (100) -> 1101100.
منحنى التنين مؤامرة تكرار
استمرار يعطي 110110011100100 ... (OEIS A014577 )، والذي يعرف أحيانا باسم تسلسل paperfolding منتظم وكتب مع -1الصورة بدلا من 0S (علوش وShallit 2003، ص 155). تم توضيحرسم تكراري للقيمة المحددة لهذا التسلسل أعلاه.
تمثل سلسلة من الأرقام الثنائية 1، 110، 1101100، 110110011100100، ... في ثماني يعطي 1، 6، 154، 66344، ... (OEIS A003460 ، غاردنر 1978، ص 216).
DragonCurve
هذا الإجراء يعادل رسم زاوية قائمة واستبدالها في وقت لاحق كل زاوية قائمة مع أصغر آخر الزاوية اليمنى
 (غاردنر 1978).
 في الواقع 
 يمكن كتابة منحنى التنين كنظام Lindenmayer مع السلسلة الأولية "FX" 
 قواعد إعادة كتابة السلسلة "X" -> "X + YF +" ، "Y" -> "-FX-Y" ، وزاوية 90 درجة.
 يتم توضيح منحنيات التنين للأوامر من 1 إلى 9 أعلاه ، مع تقريب الزوايا للتأكيد على المسار الذي سلكه المنحنى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق