السبت، 17 نوفمبر 2018

قائمة جزيئات الأقراص حول النجمية والوسط بين النجمي-2

يعتقد العلماء أن تكون كيمياء الحياة قد بدأ بعد فترة وجيزة من الانفجار الكبير، قبل 13.8 مليار سنة، خلال حقبة صالحة للسكن عندما كان عمر الكون 10-17 مليون سنة فقط .
أول جزيء يحتوي على الكربون تم اكتشافه في الوسط بين النجوم كان جذر الميديليدين (CH) (الكاربين الهيدروكربوني) في عام 1937.
 من أوائل السبيعنات أصبح من الواضح أن الغبار بين النجوم يتكون من مركبات كبيرة من الجزيئات العضوية الأكثر تعقيدا (COMs)
 قد تكون بوليمرات.اقترح شاندرا ويكراماسينغ وجود مركبات البوليمر مرتكزة على جزيء الفورمالديهايد (H2CO)
 اقترح فريد هويل وشاندرا ويكراماسينغ في وقت لاحق تميز المركبات العطرية ثنائية الحلقة من تحليل امتصاص تلاشي الأشعة فوق البنفسجية عند 2175 Å
مما يدل على وجود الجزيئات الهيدروكربونية العطرية متعددة الحلقات في الفضاء.
في عام 2004، أبلغ العلماء عن إكتشاف العلامات الطيفية للأنثراسين والبيرين في الضوء فوق البنفسجي المنبعث من سديم المستطيل الأحمر 
(لم يتم العثور على أي جزيئات معقدة أخرى من قبل في الفضاء الخارجي). واعتبر هذا الاكتشاف تأكيدا لفرضية مفادها أن السدم من نفس نوع المستطيل الأحمر تقترب من نهاية حياتها، ويعلق الكربون والهيدروجين في قلب السديم في الرياح النجمية بفعل تيارات الحمل الحراري ، وتشع إلى الخارج.وعندما تبرد، يفترض أن ترتبط الذرات مع بعضها البعض بطرق مختلفة وتشكل في نهاية المطاف جزيئات من مليون أو أكثر من الذرات.واستنتج العلماءأن اكتشفاف الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات (PAHs) 
 في السدم التي قد تكون حيوية في تكوين الحياة المبكرة على الأرض فأنة وبحكم الضرورة يجب أن تنشأ في السدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق