الأحد، 1 أبريل 2018

تاريخ السيارات (9)

في بداية القرن ال20 كانت الصحف الكبرى صاحبة شهرة ونفوذ كبير. وكان تنظيم العديد من الأحداث والمسابقات الرياضية تجرى من خلال هذه الصحف. وأظهرت تلك التنطيمات نجاحاً كبيراً.
وكان جيمس غوردون بينيت الثري صاحب جريدة هيرالد بنيويورك عام 1889 قرر تنظيم مسابقات دولية تجمع بين المنتخب الوطني. وقامت فرنسا _الموجودة بين عدد الشركات المصنعة للسيارات_ بإستضافة هذة البطولة.
 وبدأت مسابقة كأس غوردون بينيت للسيارات في 13 يونيو عام 1900 واستمرت حتى عام 1905.
 واحتلت فرنسا المركز الأول في المسابقة الأولى بمعدل سرعة 554كم\ساعة. 
وفازت فرنسا بالكأس أربع مرات مما يدل على حسن الإدارة في صناعة السيارات. 
وأقيمت مسابقة لهذا الكأس أيضاُ في ايرلندا عام 1903، وفي ألمانيا عام 1904.
كما ركض الملايين من الناس لمشاهدة هذه المسابقات ولكن لم يتخذ أي تدابير أمنية فيها.
ومُنع تنظيم أي مسابقات أخرى على الطريق العام عقب سقوط عدد من الوفيات نتيجة حادث في مسابقة باريس _مدريد عام 1903. وتوفي نحو ثماني أشخاص في هذا السباق، وتم إنهاء المسابقة في بوردو قبل أن تصل إلى مدريد.
 وبعد ذلك بدأ تنظيم السباق في الطرق المنغلقة أمام حركة المرور (الطرق الغير مستخدمة للسير).
 وتم تأسيس مدرجات أسرع من أجل تجارب السرعة.
وبدأت في هذه الفترة بعض من أرقى المسابقات
 مثل: كأس جوردون بينيت:- 24ساعة في اللومان (1923) 
مونت كارلو (1911)
 انديانابوليس 500 (1911).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق