الأحد، 1 أبريل 2018

تاريخ السيارات (24)

منذ عام 1920 انضم اينزو فيراري إلى سباق السيارات تابعاً لفريق ألفا روميو ولكنه انفصل عن ألفا روميو قبل الحرب العالمية الثانية لتأسيس شركته الخاصة به.
 ولكن بدأت شركة سيارات أخرى في الظهور على الساحة بعد الحرب وسميت باسم أفيو كوستروزيشن. وقد أشار هذا الاسم إلى أكثر العلامات التجارية المعترف بها في تاريخ السيارات.
وفي عام 1947 أنتجت سيارة فيراري باسم فيراري 125 إس وهي أول سيارة فيراري للسباق.
وفازت سيارة السباق فيراري 166 MM سباق لو مان 24 ساعة عام 1949 وكانت سيارة فيراري 166 S هي أول سيارة سياحية أنتجت في مصانع مارانيلو.
 وصُنع تلك النموذجين لأغراض مختلفة فكلتا السيارتان صاحبة نقاط مشتركة وخاصة في الميكانيكا. وفازت فيراري سباقات عديدة التحمل وكانت أكثر العلامات التجارية شهرة عام 1950.
حصل فارديناند بورشيه على حريته بعد أن أُلقي في السجن بتهمة التعاون مع النازيين. وبعد أن أُطلق سراحه عام 1947 بدأ العمل مع ابنه فيري بورشيه على نموذج بدائي وأسماه "356". 
وهذا النموذج البدائي هو تصميم لنموذج دراجة صغيرة ذات محرك خلفي مثل فولكس فاغن بيتل الذي أدلى بها فارديناند بورشيه. وآخر حالة من هذا النموذج تم عرضها في صالون جنيف للسيارات عام 1949 والتي بينت ظهور العلامة التجارية لبورشيه رسمياً، ولفتت اقتصاديتها انتباه الجميع ومسافة القاعدة القصيرة بين العجلات وخفة حركتها.
 وزادت العلامة التجارية مع خطوط الانتاج والميكانيكا الناجحة يوماً بعد يوم.
وظهرت سيارات ما بين الأعوام 1920،1930 صُنعت خصيصاً للمسابقات الرياضية. ومع ذلك أكتسب هذا الانضباط الرياضي انتشاراً كبيراً بعد سنّ القواعد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات الرياضية عام 1946.
وبينما انتشر سباق السيارات هذا سريعاً قرر الاتحاد الدولي للسيارات تنظيم مسابقات في جميع أنحاء العالم عام 1950، ويضم هذا السباق جميع الشركات المصنعة للسيارات.
 وتألفت هذه البطولات الدولية من ست جوائز كبرى في أوروبا باسثناء انديانابوليس500.
 وفتحت تلك السباقات أمام سلسلة إندي كار عقب انديانابوليس500 وسيارات فورمولا 1.
 وهيمن نموذج ألفا روميو (نوع 158،159) على البطولة بأكملها والذي كان مستخدماً من قبل جوزيبي فارينا وجان مانويل فانجيو. وبناء على ذلك تكونت هيئة الاتحاد الدولي للسيارات. 
وهكذا ظهرت الفورمولا2 عام 1952.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق